أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023

من الضروري معرفة أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023 قبل الدخول في أي استثمار؛ لارتفاع سوق العملات الرقمية حالياً، وبالتزامن مع وجود ما يزيد عن 22000 عملة رقمية.



نستعرض أدناه قائمة بأفضل العملات الرقمية المشفرة للاستثمار بها خاصة للمبتدئين في السوق.

أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023:

1. عملة البيتكوين (BTC):

تتصدر عملة البيتكوين (BTC) قائمة أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023 خاصة للمبتدئين، ويعود ذلك إلى أنَّها أدت أداء مثالياً في السنوات السابقة؛ إذ ارتفعت قيمتها بنسبة تزيد عن 100000%.

كما أنَّها تتمتع بدعم تقنية "البلوك تشين" "Blockchain" اللامركزية، التي ستنتشر انتشاراً كبيراً في السنوات القادمة بحسب ما تشير إليه التوقعات؛ لذا فإنَّ أي إضافة قيمة منها إلى محفظتك ستكون طريقاً إلى الازدهار في المستقبل؛ فهي سوف تعود بأرباح هائلة خلال السنوات القليلة القادمة، كما تشير التوقعات.

2. عملة الإيتريوم (ETH):

تأتي عملة "الإيثريوم" (ETH) في المرتبة الثانية بعد عملة البتكوين بوصفها العملة الرقمية الثانية الكبرى من ناحية قيمتها في السوق؛ لذا ينصح بعدم تفويت فرصة الاستفادة منها؛ فهي خيار رائع للشراء والاحتفاظ بقيمتها، وهي تُعدُّ من أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023.

يعود ذلك إلى نظامها البيئي القوي منذ تاريخ إطلاقها؛ إذ جاءت بصفتها أول "بلوك تشين" Dapps عام 2015، وهذا ما جعلها تسيطر على سوق العملات الرقمية.

إضافة إلى عمل فريق التطوير لعملة "الإيثريوم" جدياً لحسن التعامل مع مشكلات قابلية التوسع التي تعرضت لها لسنوات خلال العامين الماضيين؛ إذ انتقلت الإيثريوم إلى إثبات الحصة مما عاد عليها ببعض الفوائد، بما يتضمن جعلها انكماشية وغير قابلة للتضخم.

فضلاً عن وجود أسباب أخرى بما يتضمن أنَّها أثبتت مرونتها واستدامتها؛ إذ إنَّها نجت من حوادث عدة في السوق، كما ارتفعت قيمتها بنسبة تزيد عن 500000%، منذ أن أُطلقت حتى الوقت الحاضر.

3. عملة (Binance Coin BNB):

عملة (Binance Coin BNB) هي من أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023؛ فهي من العملات المنطقية للشراء في يوليو والاحتفاظ بها لوقت طويل؛ لكونها العملة المستخدمة في دفع الرسوم في أكبر منصات العملات الرقمية عالمياً من ناحية الحجم؛ إذ يتحفَّز مستخدمو المنصة ليستخدموا العملة بسبب الخصوم التي تقدمها المنصة لمن يستخدمها لدفع الرسوم؛ لأنَّ المنصة تمتلك نظاماً بيئياً كبيراً يحتوي على سلسلة "بينانس" الذكية.

4. عملة (Avalanche AVAX):

عملة (Avalanche AVAX) هي عبارة عن منصة عقود ذكية اكتسبت قوة دفع بوصفها منصة إطلاق لمختلف Dapps إلى NTFs، كما زادت شعبيتها عام 2020 فأصبحت منافساً رئيساً لعملة "لايثر يوم" وأصبح لها قوة جذب كبيرة في السوق نتيجة المقاييس الرئيسة، بما يتضمن قابلية التوسع والتكاليف القليلة.

كما تُعرَف بالتعامل مع نحو 4500 معاملة في الثانية بعمولة قليلة جداً، وهذا ما يميزها عن منافسيها الذين عانوا تأخُّر الشبكة؛ إذ تُعرَف باستقرار شبكتها، مما يعطيها إمكانات عالية لنمو التبني في المستقبل، وقد أظهرت استجابة إيجابية في السعر عام 2020، فحققت أدنى مستوى له إطلاقاً.

إذ كان عند 2.79 دولار في نوفمبر 2021، ثم ارتفع إلى أعلى مستوى له؛ إذ كان عند 146.22 دولار، وهذا ما يجعلها عملة بديلة، ومن أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023.

شاهد بالفيديو: أنواع النقود وتاريخها

5. عملة (Cardano ADA):

عملة (Cardano ADA) الكاردانو هي عبارة عن عملة رقمية مشفرة ذات رأس مال كبير؛ لذا فهي تتصدر قائمة أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023، وتُعدُّ عملة (Cardano ADA) الكاردانو عبارة عن منصة "بلوكتشين" مثل عملة "السولانا" و"Avalanche" وغيرها.

كما أنَّها من منافسي عملة "الإيثريوم" في السوق في الوقت الراهن، ويعود ذلك إلى ميزاتها الأمنية التي تُعزَى إلى خوارزمية Proof-of-Stake التي راجعها النظراء، فأثبتت مدى أمانها وقابليتها للتطوير ولامركزيتها.

على الرَّغم من كونها ما زالت قيد التقدم، لكن ما يجعلها عملة مناسبة للشراء والتخزين حالياً هو الإدخال الأخير للعقود الذكية؛ إذ قدمت عقود كاردانو الذكية في شهر أكتوبر 2021، مما انعكس إيجاباً على النمو الصحي في Dapps ضمن نظام كاردانو البيئي.

يتوقع محللون عديدون أن تنمو في التبني سنة 2023 نتيجة قابليتها للتوسع وقلة التكاليف مقارنة مع عملة "الإيثريوم"، فضلاً عن نمو رمزها لأنَّه رمز مميز للأداة المساعدة على النظام البيئي.

6. عملة سولانا (Solana):

لقد كانت عملة سولانا Solana العملة الأفضل من ناحية الأداء في عام 2021؛ إذ ارتفعت قيمتها بما يزيد عن نسبة 10000%.

كما تُعدُّ أفضل عملة للشراء والاستثمار في الوقت الحالي؛ لوظائفها الأساسية، بما تتضمن فهم حجم الصفقة، كما أنَّها أكثر سلاسل الكتل قابلية للتطوير في سوق اليوم؛ إذ تستطيع التعامل مع أكثر من 50 ألف معاملة في الثانية بأقل ما يمكن من تكاليف معاملات فهي بحدود 0.01 دولار.

7. عملة (Apecoin):

أُطلقت عملة "Apecoin" في شهر مارس عام 2022، مما يجعلها أحدث عملة رقمية تستطيع الاستثمار فيها، وتمتاز بأنَّها مرنة وسهلة التعامل، كما سجلت أداء رائعاً؛ إذ إنَّها سجلت أعلى مستوى لها عند 39 دولاراً، وتشير التوقعات أن تؤثر توقعاتها تأثيراً كبيراً في حركة السعر في المستقبل؛ إذ قد يزيد الاستثمار بها إلى نسبة 10000%.

كما تُعدُّ من أفضل العملات البديلة للشراء الآن والاستثمار فيها، مما ساعد على ذلك إطلاق "الميتافيرس"، كما أنَّ بيع الأراضي في رموز APE يجعلها جوهر العملة وسبب نموها، مما يساعد على نمو قيمة عملة "Apecoin"، فتكون من أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023.

8. عملة (Ripple XRP):

حققت عملة Ripple XRP رقمية مشفرة نمواً سريعاً؛ فهي ذات مكانة في سوق العملات الرقمية، كما أنَّها تتصدر عناوين الصحف، وبهذا يكون XRP العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023.

9. عملة (Shiba Inu SHIB):

عملة "شيبا اينو" (Shiba Inu SHIB) عملة رقمية معروفة؛ لكونها رخيصة وتتميز بالأمان، كما شهدت نمواً كبيراً؛ لذا من المحتمل أن ترتفع قيمتها لتكون من أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023.

10. عملة (Polygon MATIC):

عملة(Polygon MATIC) هي عملة مشفرة تكمِّل وتسهل توسع عملة "الإثريوم"، كما تزيد من كفاءتها وكفاءة الشبكة؛ ففي عام 2021 ازدادت قيمتها بأكثر من 9000%، ومن المحتمل أن تكون من أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023.

إقرأ أيضاً: كيف تحافظ على أمانك أثناء تداول العملات الرقمية؟

11. عملة (Chainlink LINK):

تُعدُّ عملة (Chainlink LINK) عملة رقمية من أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023 بفضل نجاحها عام 2021 بين حيتان الإثريوم عندما اشترى الحيتان الإثريوم، فباعت رموز Link في غضون 24 ساعة فقط، ممَّا ساعَد على رفع مكانة العملة في السوق وزيادة شعبيتها حتى الوقت الحاضر.

إقرأ أيضاً: كيف تفهم العملات الرقمية؟

في الختام:

الجدير بالذكر أنَّه قبل الاستثمار في أي عملة من أفضل العملات الرقمية للاستثمار بها في 2023 يجب البحث جيداً كي تحقق مكاسب مالية كبيرة وأي استثمار تدخل فيه أنت مسؤول عنه.




مقالات مرتبطة