أطعمة ديتوكس

هي مجموعة من أهم الأطعمة التي تخلص الجسم من السموم.




الخرشوف:

وهو من الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والألياف مما يساعد على عملية الهضم، كما يساعد على لتخلص من سموم الجسم، حيث إن الخرشوف له تأثير مدر للبول مما قد يساعد على التخلص من السموم الضارة الموجودة في الكلى وبالتالي يساعد في عملية تطهير كاملة للجسم.

الليمون:

وهو غنى بفيتامين س والذي يعمل على إزالة كاملة للسموم الموجودة بالجسم، كما أنه غني بالأنزيمات التي تعمل على تحويل المواد السمية إلى مواد يسهل هضمها في الجهاز الهضمي وهذا يساعد على تطهير كامل للجسم من خلال الجهاز الهضمي، كما أن عصير الليمون الحامض القلوي له خصائص هامة منها الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجسم لذلك يفضل شرب عصير الليمون بماء دافئ يوميا لإزالة السموم كاملة.

الجرجير:

والذي يحتوى على العديد من الفيتامينات منها فيتامين ب كما يحتوي على الزنك والجرجير أيضاً يحتوى على بعض الخصائص التي تساعد على إزالة السموم غير المرغوب فيها من الجسم ويعمل أيضاً على إزالة السوائل الزائدة من الجسم.

الثوم:
وهو غني بمركب الكبريتيك وهو عامل طبيعي لعملية إزالة السموم من الجسم كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة ومضاد لنمو البكتيريا مما يساعد على سهولة عملية الهضم، كما أنه غني بالأليسين لإزالة السموم من الجسم ولذلك يفضل تناول الثوم الخام لأنه جيد جداً لعملية إزالة السموم.

الكرنب:

والذي يعتبر من الأطعمة الغنية بالألياف مما يساعد على تطهير الجهاز الهضمي وبالتالي إزالة السموم كما انه مدر للبول وغنى بالعديد من الفيتامينات وحامض الفوليك الذي يساعد في عملية الهضم.

الشاي الأخضر:

ومن المعروف أن الشاي الأخضر هو شاي التخلص من السموم وذلك بسبب خصائصه فهو غنى بالمواد المضادة للأكسدة مما يساعد على طرد الفضلات غير المرغوب فيها والسموم من الجسم كما انه غنى بمركبات الفلافونويد التي تساعد على تنقية الجسم.

الخضروات الورقية الخضراء:

والتي تساعد على زيادة مستوى الكلوروفيل في الجهاز الهضمي مما يساعد في عملية إزالة السموم كما أنها غنية بالمواد المضادة للأكسدة والألياف.

 

منقول