أشهر المدن والمعالم السياحيّة في الهند

تقع الهند في جنوب القارة الآسيويّة، وهي تحتل المرتبة السابعة من حيث المساحة الجغرافيّة في العالم، وتتكون الهند من 28 ولاية و7 أقاليم اتحاديّة، ويحكمها نظام برلماني ديمقراطي، وتتميّز الهند أيضاً بمدنها الجميلة، وباحتوائها على العديد من المعالم السياحيّة الشهيرة.

فيمايلي سنُعرّفك على مجموعة من أشهر المدن والمعالم السياحيَة المشهورة في الهند.



السياحة في الهند:

الهند، تلك الدولة العريقة تاريخًا وثقافة وحضارة، هي واحدة من أجمل وجهات السياحة في العالم حيث تتنوع فيها الأماكن الطبيعية على اتساع مساحتها.

تجذب الهند السياح من جميع أنحاء العالم لغناها بالمعالم التاريخية، مثل القصور والقلاع الأثرية والمتاحف. كما أنها تضم العديد من الأماكن الترفيهية، مثل الحدائق والمتنزهات وأماكن التسوق المتنوعة. بالإضافة إلى ذلك، تشتهر الهند بمطبخها العالمي، الذي يتميز بمذاقه الفريد ونكهاته المتنوعة.

أفضل المدن والأماكن السياحية في الهند:

1- مدينة دلهي:

مدينة دلهي

دلهي هي عاصمة الهند الرسميّة، وتعدّ من أفضل مدن الهند للعيش، وتتميّز بمواقعها الفاتنة والساحرة، وبمجموعة من المعابد والحصون التي تُجسّد التاريخ العريق لهذا البلد، وتشتهر دلهي أيضاً بالقلعة الحمراء العظيمة الموجودة في دلهي القديمة، أمّا دلهي الجديدة فهي تتضمن الكثير من المباني الحكوميّة والسفارات العالميّة.

2- مدينة كشمير:

كشمير

تُعتبر كشمير من أجمل دول العالم على الإطلاق، حيث كانت تلقب بجنة الأرض، وتتميز كشمير بكثرة تضاريسها الجغرافيّة المعروفة بالهيمالايا الصغرى، أو الهيمالايا الدّاخلية، أو بسلسلة الجبال الجنوبيّة التي تسمى ب جامو، وتستقطب كشمير الآلاف من السياح سنويّاً للإستمتاع بالمناظر الطبيعيّة الخلابة التي تتميزُ بها.

إقرأ أيضاً: أهم مهرجانات الطعام حول العالم

3- مدينة دار جيلينغ:

دار جيلينغ

لطبيعة وسكان مدينة دار جيلينغ ميزة خاصة، فهي تمتلك طبيعة ساحرة وسكان طيبين ورائعين، وهذا مايجعلها من أكثر المدن الهندية استقطاباً للسُياح، وتتميّز هذهِ المدينة أيضاً بجبالها الضخمة، ومنحدراتها الوعرة وجوّها الرطب الغامض، وتحتوي أيضاً على قمم إيفيرست، وكابرو، وكانشينجونغا، وجانو الثلجيّة.

4- مدينة أغرا:

مدينة أغرا

تعتبر مدينة أغرا من مناطق الهند المشهورة ومن أكثر المدن الهنديّة اجتذاباً للسياح، وذلك بسبب احتوائها على تاج محل الذي يُعتبر من أشهر المعالم السياحيّة في الهند والعالم، وقد صنف ضمن أحد عجائب الدنيا السبع، ولقد بناه شاه جاهان ملك الموغال عام 1653 كقبر لزوجتهِ وسط أجمل الحدائق الطبيعيّة، وقد زُيّنَ بالرخام ليكون أوع وأجمل أضرحة الهند.

5- بوابة الهند أو قوس النصر:

بوابة الهند

تقع بوابة الهند أو مايُسمى بقوس النصر في وسط مدينة نيودلهي، حيثُ تمّ بناؤها إحياءً لذكرى الجنود الهنود الين فقدو حياتهم خلال محاربة الجيش البريطاني في الحرب العالميّة الأولى، وتمّ بناء هذهِ البوابة من حجر البهاراتبور الأحمر.

السياحة في الهند للعوائل:

الهند بلد متنوع وغني بالتاريخ والثقافة والطبيعة، مما يجعلها وجهة سياحية مثالية للعوائل. فهناك العديد من الأماكن والأنشطة التي يمكن للعائلات الاستمتاع بها في الهند، منها:

1- تاج محل:

تاج مح

أحد عجائب الدنيا السبع الحديثة.

2- معبد كونارك:

معبد كونارك

معبد هندوسي رائع يتميز بتصميمه المعماري المميز.

إقرأ أيضاً: قصة نجاح المهاتما غاندي (الروح العظيمة)

3- راجستان:

راجستان

وجهة مثالية لعشاق الثقافة الهندية.

4- غوا:

حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بمزيج من الثقافة الهندية والغربية.

5- الشواطئ:

سرينغار

حيث يمكن للعائلات الاسترخاء والاستمتاع بحمامات الشمس والسباحة.

6- الغابات المطيرة:

حيث يمكن للعائلات مشاهدة الحيوانات البرية والنباتات النادرة.

إقرأ أيضاً: أقوال وحكم هندية شهيرة

السياحة في الهند للشباب:

تضم الهند بالإضافة إلى الأماكن السياحية التي ذكرناها العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن للشباب الاستمتاع بها، مثل:

  1. الحفلات الموسيقية والمهرجانات: فهناك العديد من المهرجانات والحفلات الموسيقية التي تقام في الهند طوال العام.
  2. الرياضات: فهناك العديد من الرياضات التي يمكن للشباب ممارستها في الهند، مثل رياضة الجولف وكرة القدم والتنس.
  3. الحياة الليلية: فهناك العديد من المطاعم والحانات التي تقدم عروضًا ترفيهية للشباب في الهند.
إقرأ أيضاً: السياحة في جزر الكناري وأهم المعالم السياحية فيها

تكلفة السياحة في الهند:

تعتمد تكلفة السفر إلى الهند على عدة عوامل، أهمها:

  • موسم السفر: ففي المواسم السياحية، مثل فصل الشتاء، تكون الأسعار أعلى من المواسم الأخرى.
  • تكاليف الطيران والإقامة: فكلما كانت الوجهة بعيدة، كلما زادت تكلفة الطيران. كما أن تكلفة الإقامة في الفنادق الفاخرة أعلى من تكلفة الإقامة في الفنادق الاقتصادية.
  • الأماكن أو المدن القريبة من المعالم السياحية أو المناطق السياحية: فعادةً ما تكون الأسعار أعلى في هذه الأماكن.

وبالتالي، يمكن أن يتراوح متوسط تكلفة السفر إلى الهند لمدة أسبوع بين 1000 دولار و 3000 دولار، حسب العوامل المذكورة أعلاه.

في الختام:

تجذب الهند السياح من جميع أنحاء العالم بثقافتها الغنية وتاريخها العريق، ففيها مزيج لا يُضاهى من التقاليد والعادات، والمناظر الطبيعية الخلابة، والمعالم الأثرية الرائعة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للسياح في الهند تجربة الثقافة الهندية الأصيلة، من خلال الاختلاط بالسكان المحليين، والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم، وتجربة الأطباق الهندية اللذيذة.

باختصار، الهند بلد يستحق الزيارة، فهي تمتلك أكثر مما قد يتوقعه أي زائر.




مقالات مرتبطة