أسباب خيانة المرأة بعد الزواج

من الحالات التي نراها كثيراً في مجتمعاتنا وهي إحدى أسباب الفساد الأخلاقي، خيانة الزّوجات لأزواجهِن. فتراها بعد الزّواج تخون وتتبع شهواتها، يا تُرى ما هو السّبب، سؤال يطرح نفسه وبقوّة، هل الزّوج هو السّبب أم تربية الزّوجة كانت خاطئة من الأساس، إليكم الأسباب التي أراها من وجهة نظري مُسبّبةً لخيانة المرأة لزوجها.



هناك الكثيرمن الأسباب لكنّنا سنتناول أهمّ خمسة أسباب لخيانة الزّوجة لزوجها وهي:

السبب الأوّل:

هو الرجل، ففي بداية الزواج ترى الرّجل في كامل العطاء من حُبٍّ وحنانٍ وإهتمامٍ وإذا به يتراجع بحبه لزوجته وهو غير مبالٍ بخطورة الوضع.

إقرأ أيضاً: 8 قواعد لاستمرار مشاعر الحب بعد الزواج

السبب الثاني:

وهو منشأ الزوجة، ومسؤلية كبيرة تقع على الأهل في تربية بناتهم وخاصةً في مجتمعٍ لا حياء فيه فعلى الأهل أن يتوخّوا الحذر في تربية بناتهم تربيةً صالحة.

إقرأ أيضاً: أهم النصائح لتربية أبنائك وتقويمهم بشكل صحيح

السبب الثالث:

الثقة وهذه المشكلة أساسيةُ في حياة الأزواج، من الجميل أن يقول أحدُنا انا أثق بزوجتي لأبعد حد، لكن من الضّروري كذلك أن تعلم كُلّ شيءٍ عن زوجتك.

شاهد بالفديو: 8 طرق لبناء الثقة في العلاقات

السبب الرابع:

الغيرة فكلُّ شخصٍ يدّعي الغيرة وهو بعيدٌ كلّ البُعد عن معنى الغيرة، فعندما تكونُ مع زوجتك وهي غير محتشمة ومكياجها فاضح فمن البديهي أن ينظر إليها الآخرون، أيُّ غيرةٍ تتكلّمُ عنها وأنت لا تعلم معنها.

إقرأ أيضاً: تخلّصي من غيرتكِ الزائدة على زوجك باتباعكِ لهذه النصائح

السبب الخامس:

كثرة الأصدقاء لدى الزّوجة فتراها تذهب إلى صديقاتها والزّوجُ لا يعرِفُ من هنّ وكيف يفكّرن وأين هو منشأهنّ، يتوجّب على الزّوج أن يكون مُحيطاً بجميع علاقات زوجته خارج المنزل.

 

هذه خمسةٌ من الأسباب التي أراها من المعوّقات للحياة الزوجيّة مع مراعات تطبيق كل هذا بطرقٍ مناسبة، ليس من التخلّف أبداً أن ينتبه أحدنا على زوجته وتصرُّفاتها فهذا بعيدٌ عن التخلف، ولا تجعل المجتمع المحيط بك ياثر على مبادئك ولا تنجرف مع التيار وعندما ترى منتقديك كُثُر فاعلم بأنك على صواب.




مقالات مرتبطة