9 نصائح سريعة لتجهيز منزلكِ و مطبخكِ لاستقبال العيد

بعد انتهاء شهر رمضان المبارك حلّ علينا عيد الفطر السعيد الذي يحمل لنا الكثيرمن الحب والسعادة، لهذا يجب عليكِ سيدتي أن تُهيئي نفسكِ ومنزلكِ لاستقبال هذا العيد المبارك وضيوفه بكل محبة وترحيب، ويكون ذلك عن طريق التقيد ببعض النصائح السريعة التاليّة التي سنقدمها لكِ من خلال السطور التاليّة.



نصائح لتجهيز المنزل والمطبخ لاستقبال العيد:

مع اقتراب أيام العيد، يأتي الحماس لاستقبال الضيوف في منزلك وتجهيز مطبخك لاستضافتهم بأفضل طريقة ممكنة. سنقدم لكِ 9 نصائح سريعة وفعّالة لتجهيز منزلكِ ومطبخكِ لاستقبال العيد بأناقة وأناشيد.

ستتعرفين على كيفية تنظيم الأثاث، واختيار الديكور المناسب، وتحضير الأطعمة المميزة، وغير ذلك الكثير لجعل تجهيزاتك للعيد سهلة وممتعة. دعينا نبدأ بالاستعداد لاستقبال أجمل اللحظات في هذا الوقت المميز.

1- تحديد قائمة الأعمال:

لتنجحي في أداء كل الأعمال المنزلية الواجبة قبل عيد الفطر عليكِ أن تحرصي على وضع قائمة بالأعمال الضروريّة، مع تحديد وقت زمني لهذه الأعمال لأنّ التنظيم سيُساعدكِ على إنجاز الأعمال المنزليّة المتراكمة في الوقت المناسب ودون أي تأخير.

إقرأ أيضاً: الفرق بين إدارة الأعمال وريادة الأعمال وكيف تنجح في كل منهما؟

2- تقسيم المهام:

من الضروري جداً أن تقومي بتقسيم الأعمال المنزليّة وتوزيعها على أولادكِ، كأن تطلبي من كل واحدٍ منهم أن يُنظف غرفته الخاصة وأن يُرتبها بشكلٍ جيد لاستقبال العيد.

إقرأ أيضاً: كيف يتم تقسيم المهام المنزلية بعدل بين الزوجين؟

3- تنظيف الستائر:

تُضفي الستائر للمنزل رونقاً خاصاً لهذا من الأفضل أن تحرصي على إزالة الستائر ووضعها في الغسالة، وذلك لكي تستعيد لونها الجميل ولكي تُنظفيها من آثارالغبار.

إقرأ أيضاً: ديكور و تنسيق الستائر:

4- التخلّص من الغبار:

من الطبيعي أن يتراكم الغبار على أثاث المنزل، لهذا عليكِ أن تستخدمي بعض الأنواع من المنظّفات التي تساعد على التخلّص من الغبار المتراكم على أثاث المنزل.

5- تنظيف الثلاجة:

لكي تستعدي لعيد الفطر بشكل صحيح عليك أن تحرصي على تنظيف الثلاجة بشكل جيّد وغسلها من آثار الطعام المتراكم بها، ومن ثم عليكِ أن تُنظّفي كافة العلب المخصصة لحفظ الطعام والتخلّص من بقايا الطعام الزائد الذي لا ضرورة له.

6- تنظيف العلب المخصّصة للحلويات:

من الضروري جداً أن تحضّري العلب المخصصة لحفظ الحلويات وأن تُنظّفيها وتُجففيها بشكلٍ جيّد كي تستخدميها لحفظ الحلويات المخصّصة للعيد.

7- تنظيف المطبخ:

قبل العيد بأيّامٍ قليلة عليكِ أن تُنظفي المطبخ بشكلٍ جيد وأن تمسحي وتُعقّمي الخزن، السيراميك، الشفاط، والبوتوجاز، بالإضافة للأرضيات، مع إحضار أكياس خاصة للنفايات والقمامة.

إقرأ أيضاً: تعرّفي على الطرق الصحيحة لتنظيف المطبخ

8- أشجار الزينة:

تلعب أشجار الزينة دوراً مهماً في تحسين الحالة المزاجية للإنسان وفي بث الراحة والسكينة في أرجاء المنزل.

لهذا إذا أردتِ أن يشعر ضيوف العيد بالراحة والسكينة داخل منزلكِ ننصحكِ بأن تضعي نبات الزينة في أرجاء المنزل، بالإضافة للأزهار الطبيعية التي تضفي رائحة عذبةً وروقاً أخاذاً للمنزل.

9- معطّر الجو:

لكي تحافظي على انتعاش المنزل خلال فترة العيد عليكِ أن تحرصي على استخدام معطّر الجو  ورشّهِ بأرجاء المنزل في الصباح والمساء.

ختاماً، نشجعكِ على تطبيق هذه النصائح السريعة والعملية لتجهيز منزلكِ ومطبخكِ للاستقبال العيد. باستخدام هذه الاستراتيجيات، ستكونين قادرةً على إحداث تأثير إيجابي وتجربة لا تُنسى لضيوفك.

استمتعي بتحضيركِ وتنظيمكِ، ولا تنسي أهمية الاسترخاء والاستمتاع بالأوقات السعيدة مع الأحباء.




مقالات مرتبطة