9 أطعمة لتعزيز مناعة الطفل خلال المدرسة

لتحافظ على صحة طفلك خلال أيام المدرسة وتحميه من التعرض للأمراض المناعية الخطيرة عليك أن تعمل على تطبيق مبدأ الوقاية خيرٌ من قنطار علاج، أي عليك أن تعمل على منحه مجموعة من الأطعمة اليوميّة التي تساعدُ على تقوية جهازه المناعي، والتي سنتعرفُ عليها من خلال السطور التاليّة.

أولاً: البروكلي يحتوي البروكلي على كمياتٍ كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، هذه المواد التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي في جسم الطفل لحمايته من الأمراض، لهذا ننصحك بأن تمنح طفلك وجبات إسبوعيّة من البروكلي.

ثانيّاً: الموز يتميز الموز بغناه بالعديد من الفيتامينات التي تمنح الطفل نشاطاً وحيويّةً، كما ويتميز باحتوائه على عنصر البوتاسيوم الذي يقوي الجهاز المناعي، لهذا عليك أن تمنح طفلك ثمرة من الموز يوميّاً قبل الذهاب إلى المدرسة.

ثالثاً: الزنجبيل وهو من أفضل المشروبات وأكثرها فائدةً لجسم الطفل وجهازه المناعي وبالتحديد خلال المدرسة، لهذا من الضروري أن تمنح طفلك كوب من عصير الزنجبيل أو أن تضيف مسحوق الزنجبيل إلى وجباته اليوميّة.

رابعاً: الثوم يحتوي الثوم الطازج على نسبةٍ كبيرة من المواد المضادة للإلتهابات الخطيرة التي قد يُصاب بها الطفل، لهذا من الضروري أن تضيف الثوم إلى مختلف الوجبات اليومية التي تمنحها لطفلك، وبالأخص وجبة الغذاء.

خامساً: العسل وهو من أفضل الأغذية التي يجب أن تمنحها لطفلك خلال أيام المدرسة، وذلك لاحتوائهِ على كميّة من المواد المضادة لمختلف أنواع الإلتهابات والفيروسات الخطيرة، ولدوره المهم في تقوية الجهاز المناعي.

سادساً: الملفوف يساعد الملفوف على تقوية الجهاز المناعي وحماية الطفل من الإصابة بالأمراض المناعية الخطيرة، لهذا فإننا ننصحك بأن تمنح طفلك وجبة من سلطة الملفوف الطازج يوميّاً على الغداء أو العشاء.

سابعاً: المكسرات تتميز المكسرات بغناها بالعناصر المعدنية والألياف التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي ضد كل الأمراض التي من الممكن أن تصيب الطفل في المدرسة، لهذا ننصحك بأن تمنح طفلك وجبة من المكسرات المسلوقة يوميّاً.

ثامناً: السبانخ وهو من الأطعمة المفيدة الغنية بالحديد والتي ينصح خبراء التغذية والأطباء بمنحها إلى الطفل خلال أيام المدرسة لتقوية جهازه المناعي وحمايته من الضعف، ويُمكن إدخال السبانخ إلى السندويشات المخصصة للمدرسة.

تاسعاً: البندورة تتميز البندورة بغناها بكميّةٍ كبيرة من العناصر الغذائية التي تقوي الجهاز المناعي وتساعده على التصدي للأمراض الخطيرة، ومن هنا ننصحك بأن تضيف البندورة إلى وجبات طفلك اليوميّة.