9 أطعمة فعّالة لوقاية الرجل من الإصابة بالصلع

يُشكل الصلع مشكلةً حقيقيّةً لدى العديد من الرجال الذي يُحاولون قدر المستطاع تجنبها عن طريق اتباعهم لبعض الطرق التي قد تحميهم من الإصابة بتساقط الشعر، فيما يلي سنتعرفُ وبشكلٍ موجز على بعض الأنواع من الأطعمة التي تعمل بفعاليّة في وقاية الرجل من الإصابة بالصلع.

أولاً: الجزر يتميّز الجزر باحتوائه على كميّةٍ كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تحفيز نمو الشعر وعلى تقوية فروة الرأس وحمايتها من الإصابة بالضعف، لهذا عليك أن تتناول الجزر بشكلٍ يومي، أو أن تتناول كوب من عصير الجزر الطازج.

ثانيّاً: البيض يحتوي البيض على كميّةٍ من البروتينات المفيدة التي تعمل بفعاليّةٍ لتغذية الشعر ومدّه بالقوة التي تحميهِ من الإصابة بالتساقط، لهذا عليكَ أن تتناول ما يُعادل بيضة واحدة في اليوم على وجبة الإفطار أو العشاء.

ثالثاً: البرتقال والليمون تساعد الحمضيات بأنواعها المختلفة على حل مشكلة الصلع وتساقط الشعر التي يُعاني منها الرجل، وذلك لأنّها تحتوي على كميّاتٍ من فيتامين C، لهذا يجب أن تتناول ثمرة واحدة من البرتقال يوميّاً، أو كوب من عصير البرتقال الطازج.

رابعاً: الماكولات البحريّة لكي تحمي شعرك من التساقط الذي يُصيبك بالصلع مع الأيّام، عليك أن تحرص على تناول كميات يوميّة من الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا3 ، كالأسماك بأنواعها المختلفة، كالتونة، والسلمون، وبما لا يقل عن وجبتين في الإسبوع.

خامساً: الخضار الورقيّة تلعب الخضار الورقيّة دوراً فعّالاً في حماية الشعر من الإصابة بالتساقط والصلع مع تقدّم العمر، وذلك لأنّها تحتوي على كميّاتٍ كبيرة من فيتامين A، كالسبانخ، الخس، البروكلي، الجرجير، الملفوف، والسلق.

سادساً: البقول تحتوي البقول على بعض المركبات التي تساعد على تنشيط الدورة الدمويّة في الجسم، وبشكلٍ خاص في فروة الرأس، وذلك لكي تساعد على تغذية بصيلات الشعر وتقويتها، لهذا عليك أن تتناول كميات إسبوعيّة من البقول كالحمص، والفول.

سابعاً: زيت الزيتون يتميّز زيت الزيتون باحتوائه على الكثير من الفيتامينات والدهون المفيدة، التي تساعد على تقوية البشرة والشعر لحمايته من التساقط، لهذا عليك أن تضيف زيت الزيتون إلى مختلف أنواع الأطعمة اليوميّة بدلاً من السمنة أو الزبدة.

ثامناً: البطاطا الحلوة تتميزُ البطاطا الحلوة بغناها بعنصر البيتا كاروتين الذي يُساعدُ على تحفيز نمو الشعر، وتقوية بُصيلاتهِ، لهذا فإنّ الخبراء ينصحون جميع الرجال بالإكثار من تناول البطاطا الحلوة المشويّة، وبمعدل ثمرة أو ثمرتين في اليوم.

تاسعاً: المكسرات تساعد المكسرات في الحفاظ على صحة البشرة، والوقاية من الإصابة بمشكلة الصلع، وذلك لأنها تحتوي على كميّاتٍ من الفيتامينات كالحديد، الزنك، والسيلينوم، لهذا عليك أن تتناول وجبات يوميّة من الجوز، اللوز، الفستق، الكاجو، والبندق.