8 نصائح هامة لتسريع حدوث الحمل

تحلم كل زوجة بأن تصبح أماً ولذا تسعى لاستخدام جميع الطرق السليمة لتسريع حدوث الحمل، ونظراً لأهمية الأمومة في حياة كل امرأة سنقدم لك عزيزتي في الأسطر اللاحقة بعض النصائح التي تساعد في تسريع عملية حدوث الحمل.



أولاً: كثرة ممارسة العلاقة الحميمة

ينصح الأطباء في ممارسة العلاقة الحميمة قبل موعد الإباضة بيوم أو يومين مع الاستمرار في الممارسة ل 3 أيام أخرى، ففي تلك الفترة يزداد احتمال حدوث الحمل، وإذا كانت الدورة الشهرية عند المرأة غير منتظمة ينصح بممارسة الحب بين الزوجين كل ثلاثة أيام.

ثانياً: الاستلقاء بعد العلاقة الحميمة

ينصح الأطباء بضرورة الاستلقاء على السرير بعد العلاقة الحميمة لمدة ربع ساعة على الأقل حتى تتمكن الحيوانات المنوية بالسباحة داخل الرحم، كما ينصح بوضع وسادة أسفل الظهر خلال العلاقة الحميمة لأن بعض النساء لديهن رحمٌ مائل وهذا ما يسهل دخول الحيوانات المنوية داخل الرحم بشكل مباشر.

إقرأ أيضاً: 5 عوامل تؤثر سلباً على صحة الحيوانات المنويّة لدى الرجل

ثالثاً: اعتني بنظافة المنطقة التناسلية

من المهم جداً أن تعتني بنظافة المنطقة التناسلية، وامتنعي عن الرش المهبلي أو استخدام الفوط المعطرة لأنها تغير الحموضة الطبيعية للمهبل وهذا ما يؤثر سلباً على الحيوانات المنوية.

إقرأ أيضاً: أهم الوصفات الطبيعيّة للعناية بجسم العروس

رابعاً: تعرّفي على وقت التبويض عندك

حتى يحدث الحمل بسرعة يجب أن تتعرفي على وقت التبويض عندك ويتم ذلك من خلال جهاز اختبار التبويض، وعادة ما يرافق فترة التبويض بعض العلامات الواضحة كالإفرازات المهبلية، وامتلاء الثديين والبطن، وبعض الآلام على أحد جانبي البطن.

إقرأ أيضاً: 7 نصائح تساعد في حدوث الحمل بشكل طبيعي وآمن

خامساً: أخذ قسط من الراحة

احرصي على تجنّب التعب والإجهاد وحاولي أن تسترخي قليلاً، ويمكنك أن تمارسي رياضة اليوغا فهي تساعد على التخلص من المشاعر السلبي وهذا ما يحسن حالتك النفسية، وكل ذلك يؤثر على تسريع حدوث الحمل.

سادساً: الحفاظ على الوزن

يجب أن تحافظي سيدتي على وزنك لأن زيادة الوزن ونقصانه بسرعة يؤثر على عملية التبويض، وهذا ما يؤخر حدوث الحمل لذا من المهم الحفاظ على الوزن.

شاهد بالفديو: 6 نصائح لتتجنّبي السمنة بعد الزواج

سابعاً: تجنّبي وسائل منع الحمل

إذا كنت تستخدمين وسائل منع الحمل يجب أن تتوقفي تماماً عن استخدامها لأنها تؤثر على عملية التبويض وتمنع حدوث الحمل.

إقرأ أيضاً: ما هو الوحم عند المرأة الحامل؟ وماهي أعراضه؟ وكيف تتخلصين منه؟

ثامناً: الطعام الصحي

من المهم جداً أن تتناولي الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن مثل منتجات الألبان والأجبان والأسماك والخضروات والفاكهة والمكسرات فجميعها أطعمة مفيدة وتساعد على تسريع الحمل.

 

هكذا تعرفنا عزيزتي على أهم النصائح التي تساعدك في تسريع حدوث الحمل، احرصي على اتباع هذه النصائح حتى تحققي حلمك وتصبحي أم.




مقالات مرتبطة