8 مشروبات فعّالة لطرد السموم من الجسم

من الطبيعي أن يحتوي الجسم على كميّة كبيرة من السموم التي تتراكم فيهِ نتيجة تناول الأطعمة الملوثة والضّارة، ونتيجة اتباع بعض العادات الخاطئة كالتدخين مثلاً، وشرب المشروبات الكحولية، ولكي تنظف جسمك من هذهِ السموم قبل أن تسبب لك الأمراض الخطيرة، عليك أن تلتزم بتناول هذه المشروبات الطبيعيّة التي ستتعرف عليها من خلال الصور التاليّة.

أولاً: الماء تلعبُ المياهُ دوراً أساسيّاً في تنظيف الجسم من الجراثيم ومختلف أنوع السموم التي قد تتراكم فيهِ عبر الأيّام والسنينن لهذا عليك أن تحرص على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من المياه في اليوم، مع الحرص على شرب كوبين فور الاستيقاظ.

ثانيّاً: الماء الدافئ والليمون يُعتبر هذا المشروب واحداً من أفضل المشروبات وأكثرها قدرةً على طرد السموم المتراكمة في مختلف أنحاء الجسم وبشكلٍ خاص الكبد، لهذا ننصحك بأن تشرب كوبين من الماء الدافئ المضاف إليهِ ملعقتين من عصير الليمون الطازج يوميّاً.

ثالثاً: عصير الليمون الطبيعي يحتوي عصير الليمون على كميّةٍ كبيرة من المواد المضادة للأكسدة، ومركبات الفلافونيد التي تساعد على تكسير وتفتيت السموم المتراكمة في الكبد، والأمعاء، والفم، لهذا عليك أن تشرب كوب من عصير الليمون الطازج بشكلٍ يومي.

رابعاً: الشاي الأخضر يُساعد الشاي الأخضر على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم، وعلى التخلص من الشحوم الثلاثيّة، ومختلف أنواع السموم المتجمعة في الجسم، لهذا عليك أن تحرص على شرب كوبين من الشاي الأخضر يوميّاً في الصباح وقبل النوم.

خامساً: عصير البرتقال يتميز عصير البرتقال الطازج باحتوائهِ على الكثير من الفيتامينات والمركبات التي تساعدُ على تنظيف الجسم من السموم المتراكمة، وعلى منع تليُف الخلايا المنتشرة داخل الجسم، لهذا عليك أن تشرب كوب من عصير البرتقال صباح كل يوم.

سادساً: عصير الخضروات الورقيّة تحتوي الخضار الورقيّة على المزيد من المركبات والمعادن التي تشكل قوة دافعةٍ لطرد جميع البكتيريا والسموم الضارة للجسم والإنسان، لهذا عليك أن تشرب ثلاثة أكواب من عصير الخضروات الورقيّة إسبوعيّاً كعصير اللفت، السبانخ، والقرنبيط.

سابعاً: كوكتيل الفاكهة الطبيعيّة يحتوي كوكتيل الفاكهة على كميّةٍ وفيرةٍ من الفيتامينات والمعادن التي تصفي الدم من الجراثيم والسموم التي تتسبب في تراجع الصحة، لهذا فإنّ الخبراء ينصحون بشرب كوب من كوكتيل الفاكهة الذي يتألف من الكيوي ، الفراولة، العنب، والكرز.

ثامناً: عصير البنجر يُساعد عصير البنجر على طرد السموم والجراثيم التي تتراكم في مناطق مختلفة من جسم الإنسان وذلك لأنّه يحتوي على كميّةٍ كبيرة من الواد المضادة للأكسدة، لهذا ننصحك بأن تحرص على شرب كوب من عصير البنجر يوميّاً.