8 قوى خارقة لطريقة تفكير استثنائية

توجد نقطة تحوُّل في حياتك ستدرك عندها أنَّ ثمة شيء واحد يمنعك من الحصول على كل ما تريده من الحياة، وهو طريقة تفكيرك، وبمجرد أن تعرف ذلك، ستتخذ حياتك منعطفاً مختلفاً تماماً؛ إذ إنَّ عقلك هو أقوى أداة لديك، لكن هل تستخدمه بكامل طاقته، فيمكنك إمَّا:



  • استخدام عقلك للحصول على الحياة التي تحلم بها.
  • أو أن تعيش الحياة دون أن تفهم سبب عدم وجودك في المكان الذي تريد أن تكون فيه.

سنشارك في هذا المقال بعض القوى الخارقة التي يمكنك استخدامها لبدء بناء الحياة التي تريدها:

1. قوَّة الإيمان:

كل مبنى أو جسر أو كرسي أو طاولة أو كمبيوتر أو قطعة أثاث هي نتائج الإيمان بأفكار لفترة كافية حتى ظهرت في العالم الحقيقي، فلكي تحصل على شيء ما، يجب أن تكون لديك النية لإنشائه، فأنت تمتلك القدرة داخلك على إنشاء واقع جديد باستخدام قوَّة الإيمان؛ لذلك استمر في تركيز أفكارك على أمر تريده حقاً، وبعد فترة وجيزة ستتغيَّر أفعالك تدريجياً وتتحوَّل أفكارك إلى واقع.

إقرأ أيضاً: التفكير وأنماط الذكاء

2. قوَّة النية:

لماذا تقرأ هذا المقال؟ وما هي نيتك؟ يعيش معظم الناس حياتهم دون أي نية واضحة؛ إذ يستيقظون في الصباح دون نية واضحة، ويذهبون إلى العمل دون نية واضحة؛ نتيجةً لذلك، ينتهي بهم الأمر إلى إضاعة وقتهم وتحقيق أقل ممَّا هم قادرون عليه، فأنت تمتلك القدرة على تحديد نية واضحة؛ لذا عندما تفعل شيئاً ما اسأل نفسك ما هو هدفك؟ وما الذي تحاول فعله؟ كلما سيطرت على نواياك، ستحصل على نتائج أفضل في الحياة.

3. قوَّة الوضوح:

ماذا تريد؟ وأين تريد أن تعيش؟ وكم تريد أن تجني من المال؟ وما هو نمط الحياة الذي تريد أن تعيشه؟ الوضوح قوَّة؛ إذ لا يمكنك السعي إلى تحقيق هدف غير موجود، فمعظم الناس لا يمتلكون أهدافاً واضحةً، لكن كلما زاد الوضوح لديك، ستتمكَّن من الاستفادة من قوَّة الإيمان وقوَّة النية لجعل أهدافك وأحلامك حقيقةً.

4. قوَّة الاختيار:

أنت لست مخلوقاً ضعيفاً ولا تحتاج إلى أحد لإنقاذك، فأنت تمتلك القدرة على الاختيار، ويمكنك في أي وقت اتخاذ قرارات مختلفة من شأنها أن تغيِّر مجرى حياتك، وعندما تدرك أنَّك مسؤول عن حياتك، يمكنك البدء في تغييرها، فسواء أكنت مدركاً لذلك أم لا، فأنت تتخذ الخيارات كل يوم:

  • أنت تختار الاستيقاظ مبكراً أو متأخراً.
  • أنت تختار مشاهدة التلفاز أو العمل على مشروعك.
  • أنت تختار أن تأكل طعاماً صحياً أو الوجبات السريعة.
  • أنت تختار تثقيف نفسك أو مشاهدة الأفلام.
  • أنت تختار التركيز على الأمور الإيجابية أو السلبية.
  • أنت تختار تحديد أهداف محددة أو العيش في الحياة بلا هدف.

شاهد بالفيديو: 7 طرق لتجنب التفكير الثنائي

5. قوَّة التكرار:

هل تتذكَّر المرة الأولى التي قدت فيها سيارة؟ لعلَّك شعرت بالارتباك، لكن ماذا حدث بعد ذلك؟ من خلال التدرب مراراً وتكراراً سيصبح الأمر سهلاً؛ هذه هي قوَّة التكرار، فمن خلال التكرار، يمكنك نقل أي مهمة أو مهارة إلى عقلك الباطن، ممَّا يجعلك تبدو كما لو كان لديك قوَّة خارقة، فيمكنك تعلُّم أي شيء تريده من خلال الممارسة والتكرار فقط.

6. قوَّة التكيُّف:

معظم المعتقدات التي تمتلكها حالياً ليست ملكك؛ بل وُضعَت هذه المعتقدات في ذهنك من قبل والديك أو المجتمع أو وسائل الإعلام أو معلمك أو أصدقائك، وكثير منهم لا يفيدك في شيء، فهم لا يساعدونك على عيش حياة أحلامك، لكن لديك القدرة على إعادة برمجة عقلك وطريقة تفكيرك، فمن خلال الممارسة اليومية، يمكنك أن تتعلَّم أن تكون أكثر امتناناً أو أكثر حزماً أو أكثر ثقةً على سبيل المثال.

إقرأ أيضاً: 7 نصائح لتبنّي التفكير الإيجابي

7. قوَّة الصبر:

أي شيء ذي قيمة يستغرق وقتاً، فالعلاقات الجيدة تستغرق سنوات حتى تنضج، والعمل الجيد يستغرق سنوات حتى يتطور، وأي هدف رئيس لديك الآن سيستغرق سنوات من العمل الشاق أيضاً، لا تستسلم إذا لم تحصل على النتائج التي تريدها، فإذا كان هذا هو ما تريده حقاً، فالتزم به، واصبر حتى تحققه، ركِّز نيتك على ما تريده كل يوم، واعمل على تحقيقه، فالصبر قوَّة حقيقية فلا تستهن بها أبداً.

تذكَّر أنَّ النجاح عملية عشوائية جداً مع كثير من التقلبات، فالنجاحات الصغيرة تليها عقبات كبيرة، وغالباً ما تؤدي هذه العقبات إلى إنجازات هامَّة.

8. قوَّة المثابرة:

ستحدِّد قدرتك على المثابرة مستوى نجاحك في الحياة؛ لذا حدِّد موعداً نهائياً لهدفك الأساسي، واقضِ معظم وقتك في العمل عليه، ولا تيأس أبداً، استمر في العمل عليه حتى لو كان العالم من حولك ينهار، فأي هدف يهمك يجب أن تستخدم قوَّة المثابرة لتحقيقه، وستندهش ممَّا يمكنك تحقيقه.

في الختام:

نمِّ هذه القوى الخارقة الثماني كل يوم وستتحقَّق أهدافك وأحلامك، وتذكَّر أن تتحلَّى بالصبر ولا تستسلم أبداً.




مقالات مرتبطة