8 أطعمة للقضاء على الجوع الشديد أثناء الريجيم

أثناء اتباع الحميات الغذائيّة التي تهدف للتخلص من الوزن الزائد يشعر الإنسان بفتراتٍ من الجوع الشديد الذي يُعيقه عن العمل وعن القدرة على الحركة والتفكير بشكلٍ طبيعي، لهذا سنرشدك عزيزي القارئ إلى أصنافٍ مُعينة من الأطعمة الطبيعيّة التي تُساعد في القضاء على الجوع الشديد أثناء الريجيم.

أولاً: الفاصولياء تحتوي الفاصولياء على كميّةٍ كبيرة من المواد المُضادة للأكسدة، وعلى كميّةٍ من الألياف الغذائيّة التي تساعدُ على منح الإنسان شعوراً بالشبع والامتلاء لفتراتٍ طويلة من اليوم، لهذا فهي من أفضل الأطعمة التي يجب تتناولها خلال الريجيم.

ثانيّاً: البيض يتميز البيض باحتوائه على كميّةٍ قليلةٍ جداً من السعرات الحراريّة، وعلى كميّةٍ كبيرة من البروتينات التي تحتاجُ إلى فتراتٍ طويلة حتّى تُهضم في المعدة، لهذا في حال تناولت بيضة واحدة في الصباح فإنّك ستشعر بالشبع لساعاتٍ طويلة من اليوم.

ثالثاً: الفول وهو من أفضل الأطعمة وأكثرها فعاليّةٍ لكل الأشخاص الذين يُريدون أن يُنقصوا أوزانهم دون أن يشعروا بأي نوعٍ من الجوع، وهذا لأنّ الفول يحتوي على كميّةٍ من الصوديوم والألياف التي تملئُ المعدة لتمنح الإنسان شعوراً بالشبع الطويل.

رابعاً: التفاح وهو من الفاكهة اللذيذة التي تلعبُ دوراً فعّالاً في مساعدة الإنسان على التخلص من الوزن الزائد دون أن يشعر بأي نوعٍ من الجوع، لهذا عليك أن تحرص على تناول ثمرة من التفاح كلما شعرت بالجوع الشديد خلال الريجيم.

خامساً: اللبن يحتوي اللبن على كميّةٍ وفيرةٍ من الخمائر التي تساعد على منح الإنسان شعوراً بالشبع والامتلاء، وعلى تحسين وتنظيم عملية الهضم، ومن هنا ننصحك بأن تحرص على شرب اللبن لعدة مرات في اليوم وبشكلٍ خاص قبل النوم.

سادساً: الأفوكادو يتميز الأفوكادو باحتوائهِ على العديد من الألياف والدهون المفيدة لصحة الجسم والتي لا تُسبب السمنة، لهذا كلما شعرت بالجوع عليك أن تتناول ثمرة صغيرة من الأفوكادو، وذلك لكي تشعر بالشبع والامتلاء طوال فترة اليوم.

سابعاً: المُكسرات تحتوي المكسرات المسلوقة على العديد من البروتينات والألياف التي تساعدُ على تخفيف الجوع والقضاء عليه بشكلٍ نهائي خلال الحميات الغذائيّة دون أن تسبب السمنة، وبشكلٍ خاص اللوز، البندق، الكاجو، والجوز.

ثامناً: الحمص في حال كنت تشعر بالجوع الشديد وغير قادر على كبح شهيتك إلى الطعام خلال الريجيم، فإنّنا ننصحك بأن تحصل على وجبة من الحمص المسلوق، وذلك لأنّهُ يحتوي على الكثير من الألياف الغذائيّة التي تنظم عملية الهضم وتحد من الجوع.