7 أطعمة تسبّب الإجهاض

هناك بعض الأطعمة التي تسبّب الإجهاض والتي يجب على النساء الحوامل عدم تناولها أو توخي الحذر عند استهلاكها لأنها ضارة بالجنين في مراحل الحمل الأولى، لذا نتعرف سوياً على الأكلات التي تسبب الإجهاض ويجب تناولها بحذر منها أو تجنّبها تماما خلال فترة الحمل.



1- الأناناس:

يحتوي الأناناس على أنزيم البروتييز الذي يؤدي إلى زيادة ليونة المهبل، وبالتالي فهو يُسهل من حدوث عملية الإجهاض، لذلك يُحذّر الخُبراء المرأة الحامل من تناول الأناناس وخصوصاً في الأشهر الخمسة الأولى من الحمل.

2- الفاكهة الحمضيّة:

تحتوي الفاكهة الحمضيّة بجميع أنواعها على كميّة كبيرة من فيتامين G الذي يُسبب انقباض الرحم الذي يؤدي إلى تعرض المرأة للإجهاض، لذلكَ ينصح الأطباء المرأة الحامل بالابتعاد عن تناول الليمون، والبرتقال، والجريب فروت، واليوسفي، خلال الأشهر الأربعة من الحمل.

 

اقرأي أيضاً: 5 وصفات طبيعيّة للتخلص من حموضة المعدة خلال الحمل

 

3- الشاي الأخضر:

إنّ الإكثار من شرب الشاي الأخضر يؤدي لحدوث مشاكل في الخصوبة ويؤدي بذلكَ إلى حدوث الإجهاض، لذلك يمنع الأطباء المرأة من شرب الشاي الأخضر خلال الأشهر الأولى من الحمل.

4- الأسماك المُعلبة:

تحتوي الأسماك المُعلبة على محلول السالين وغيرهُ من المواد الكيميائيّة التي تؤدي إلى ارتفاع الضغط عندَ المرأة الحامل واحتباس الماء تحت الجلد، مما يُعرض الحامل لخطر الإصابة بالإجهاض.

 

اقرأي أيضاً: 5 أسباب غير مرضيّة تؤدي لتأخر الحمل

 

5- الأجبان:

إنّ بعض الأنواع من الأجبان المصنوعة من حليب الماعز والأبقار تؤدي إلى حدوث الإجهاض للمرأة، وذلكَ لاحتوائها على الكثير من الميكروبات الضّارة والفيليات التي تُسبب المرض للحامل والجنين.

6- البابايا:

يحتوي البابايا على نسبةٍ مُرتفعةٍ من فيتامين G الذي يعتبر من أقوى العوامل المُسببة للإجهاض، كما وأنّ البابايا يحتوي على كميّة كبيرة من مادة الباباين التي تُسبّب الإجهاض.

 

اقرأي أيضاً: 5 عوارض صحيّة طبيعيّة يُصاب بها الطفل بعد الولادة

 

7- (السمسم والعسل) هل العسل يسبب اجهاض؟

هل العسل يسبب اجهاض؟ على الرُغمِ من احتواء السمسم والعسل على الكثير من الفوائد الصحيّة، إلّا أنّهم يُشكلون الكثير من الأخطار على صحة الجنين وخصوصاً في الأشهر الأولى من الحمل، لذلك ينصح الأطباء بعدم تناول المرأة الحامل للسمسم والعسل تجنباً للإصابة بالإجهاض.

هل العسل يجهض الحمل في الشهر الأول؟

إن غالب الدراسات ومعظم الأبحاث الطبية تؤكد أن لا يوجد أي مخاطر إجهاض المرأة لجنينها في الشهر الأول من جراء تناول العسل، على أن يكون تناوله باعتدال، بل على العكس من ذلك، فإن العسل يعد من أكثر الأغذية أمانا للاستهلاك، إضافة إلى احتوائه لعديد من الفوائد الكبيرة والقيم الغذائية العالية التي تحتاجها كل حامل.




مقالات مرتبطة