7 أطعمة تزيد من الخصوبة عند المرأة

قد تضعف خصوبة المرأة أحياناً نتيجة التأثر بعوامل خارجية وداخلية كالتوتر والقلق والوزن والعمر مما يعيق حدوث الحمل والإنجاب، ولأنّ موضوع الحمل والإنجاب من المواضيع الهامة في مجتمعنا سأعرفك سيدتي على أهم الأطعمة التي تزيد من معدل الخصوبة.



1. الخضروات

تعمل الخضروات على تقوية الجهاز المناعي في جسم الانسان، كما أنّ الفيتامينات والمعادن الأساسية الموجودة في الخضروات تزيد من معدل الخصوبة وترفع نسبة حدوث الحمل عند النساء، أما الخضروات الورقية تحتوي على كمية هائلة من حمض الفوليك الذي يمنع حدوث أي تشوهات خلقية للجنين.

2. البرتقال

يعمل البرتقال على زيادة الخصوبة وذلك لاحتوائه على فيتامين ج الذي يؤثر بشكل قوي على حدوث الإباضة، كما أنّ مضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال تزيد نسبة الحمل وتعمل على تقوية المبايض عند المرأة.

3. البقوليات

يساعد البروتين النباتي الموجود في البقوليات على تحسين نسبة الخصوبة لذلك ينصح بتناول هذا النوع من البروتين بدلاً من البروتين الحيواني، كما أنّ الحديد الموجود في البقول يزيد من معدل الخصوبة عند المرأة.

4. الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تخفف الوزن وتحافظ عليه حيث هناك الكثير من النساء لا يستطعن الحمل بسبب الوزن، كما تساعد الحبوب الكاملة على ضبط معدّل السكر في الدمّ مما يجعل فرصة حدوث الحمل أكبر.

إقرأ أيضاً: ماهي الحبوب الكاملة وماهى أنواعها وفوائدها ؟

5. الأسماك

تساعد الأحماض الدهنية الموجودة في الأسماك على تدعيم الصحة الإنجابية والجنسية، فهي مفيدة لتحسين فرص الحمل وزيادة الخصوبة إذا تم وضعها ضمن النظام الغذائي الخاص بالمرأة.

6. الحليب ومشتقاته

يحتوي الحليب ومشتقاته على كميّات كبيرة من الكالسيوم الذي يزيد القدرة الانجابية ويساعد في التغلب على مشاكل التبويض.

7. المكسرات

يحتوي الجوز واللوز والكاجو والفستق والبندق وعباد الشمس على أحماض دهنية وحديد وزنك وكلها تساعد في زيادة معدل الخصوبة.

إقرأ أيضاً: أهم أنواع المكسّرات وفوائدها العظيمة للجسم



مقالات مرتبطة