6 نصائح مهمة لأصحاب البشرة الدهنيّة

تُصاب البشرة الدهنيّة بالعديد من المشاكل المتعلقة بتوسع المسام والحبوب والرؤوس السوداء أكثر من أنواع البشرات الأخرى، لهذا السبب فهي بحاجةٍ إلى عناية مضاعفة لكي لاتصاب بهذه الحالات الصحيّة المزعجة، فيمايلي سنعرّفك على بعض النصائح المهمة التي يجب أن تتقيدي بها للحفاظ على بشرتك الدهنيّة.



أولاً: يُعاني أصحاب البشرة الدهنيّة من مشكلة ظهور بعض البثور والحبوب المتفرقة في الوجه، هذهِ الحبوب التي يجب عليكِ ألّا تلمسيها على الإطلاق، وألّا تحاولي فتحها وبأي وسيلةٍ كان، لأنّ محاولة العبث واللعب بها سيؤدي حتماً إلى تفاقمها وانتشار الجراثيم داخل البشرة.

ثانيّاً: عليكِ سديتي أن تحرصي على اختيار الكريم المخصص للعناية بالبشرة الدهنيّة إن كان كريم ترطيب، أو واقي شمس، أو حتى كريم الأساس الذي يُستخدم قبل المكياج، وذلك على أن يكون غير دهني ويحتوي على نسبةٍ منخفضة من الرطوبة، وذلك لكي لايزيد من دهون البشرة.

ثالثاً: إياكِ سيدتي أن تبالغي بعملية تقشير البشرة، أو أن تُكرّري هذه العمليّة لأكثر من مرتين في الشهر، وذلك لأنّ تقشير البشرة يحرضُ الخلايا الموجودة داخلها على إنتاج المزيد من الزيوت والمواد الدهنيّة التي تزيد من مشاكل البشرة الدهنيّة وتفاقمها.

رابعاً: يلعب النظام الغذائي دوراً أساسيّاً في زيادة مشاكل البشرة الدهنيّة وزيادة نسبة الدهون فيها، لذلك عليك أن تبتعدي عن تناول بعض الأنواع من الأطعمة التي تحرض على إفراز الدهون كالبيض، الحليب، ومنتجات الألبان بشكلٍ عام.

خامساً: عليكِ أن تحرصي على عدم الخروج من المنزل دون أن تضعي كريم واقي للشمس مخصص لحماية البشرة الدهنيّة، وذلك لأنّ مشاكل البشرة الدهنيّة تزدادُ بشكلٍ كبير إثر التعرض الزائد لأشعة الشمس.

سادساً: من الأفضل أن تحاولي غسل وجهكِ بالماء البارد بدلاً من الماء الساخن، وذلك لأنّ الماء البارد يُساعد على انقباض البشرة والمسام للحد من خروج المواد الدهنيّة منها.




مقالات مرتبطة