6 عادات غذائية خاطئة يجب أن تبتعد عنها

في ظل عصر السرعة أصبح الاعتماد على الوجبات الخفيفة ذات المذاق اللّذيذ جزأ لايتجزأ من العادات الغذائية لكل شخص، حيث نمارس يومياً عادات غذائية خاطئة دون أن ندرك أنّ هذه العادات قد تُسبّب لنا مشاكل صحّية، لذلك ينصح خبراء التغذية باتباع نظام غذائي صحّي والابتعاد عن العادات الغذائية الخاطئة التي تضّر الصحة، سنّقدم لك في هذا الموضوع مجموعة من العادات الخاطئة يجب أن تبتعد عنها نهائياً.



1- ابتعد عن شرب العصائر المحلاة بالسكّر المكرّر، كما يجب الابتعاد عن شرب المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، فجميع هذه المشروبات تمنحك النشاط المؤقت الذي يزول بعد بضع دقائق، لذلك يجب أن تستبدلهم بالعصائر الطبيعية المصنوعة في المنزل.

2- احذر من تناول القهوة قبل وجبة الإفطار، فشرب القهوة على معدة خاوية يُصيبك بالحموضة والحرقة لذلك مهما كان وقتك ضيّق يجب أن تخصّص بضع دقائق لتتناول وجبة الإفطار حتى تمنح جسمك الطاقة والنشاط.

شاهد أيضاً: فديو: 6 طرق بسيطة لتنشيط الجسم دون تناول القهوة

3- يميل الناس عادة إلى تناول وجبة واحدة في النهار بعد الانتهاء مساءً من الأعمال، إنّ هذه العادة من العادات الضارة جداً لأنها قد تؤدي إلى السمنة وعسر الهضم، لذلك قم بتنظّيم أوقات الوجبات عندك ولاتستغني عن أي وجبة.

4- الاعتماد على الوجبات السريعة من أسوء العادات الغذائية، فهي تؤدي إلى ارتفاع مستوى السكّر في الدّم وتؤدي إلى مشاكل في القلب والشرايين، لذلك استبدلها بالطعام الصحي الذي يحتوي على الخضروات الألياف والبروتين.

إقرأ أيضاً: 9 أمراض خطيرة تسببها لك الوجبات السريعة

5- قد تكون مشغول في عمل ما وتشعر بالجوع ولايوجد لديك وقت لكي تأكل فتتناول الطعام وأنت تمارس نشاط آخر، هذه العادة من أخطر العادات، لأنّ حاستا البصر والشم أساسيتان في عملية الأكل فهما يساعدان بأن يشعر المرء بالشبع، لذلك يجب التّوقف عن أي نشاط أثناء الطعام حتى لاتضطر إلى تناول كمية زائدة عن حاجتك.

6- بعض الناس يتناول الطعام لكي يُخفّف من حالة التوتر والإحباط والخوف الذي يعيش فيه، وهذه عادة سيئة لأنّها تؤدّي إلى الإصابة بالسمنة ولا تساعد على تعديل المزاج كما يعتقد، فإذا كنت تشعر بوتر عصبي قم بممارسة التمارين الرياضية ولا بأس من تناول الشوكولا السوداء فهي تساعد على الشعور بالراحة.

 

عزيزي القارئ... يجب أن تتوقف بشكل نهائي عن العادات الغذائية الخاطئة التي تقوم بها يومياً وتستبدلها بعادات غذائية صحيّة حتى تحمي جسمك من الأمراض وحتى تحافظ على صحتك العامة.




مقالات مرتبطة