6 طرق تجعل بشرتك ناعمة كالأطفال

تنفق النساء سنوياً مئات الدولارات على مستحضرات العناية بالبشرة أملاً في الحصول على بشرة ناعمة كبشرة الأطفال، إلا أن الأمر في الحقيقة لايحتاج لكل هذه الأموال فبقليل من العناية تصبح البشرة نقية وناعمة كبشرة الأطفال تماماً، تابع عزيزتي قراءة المقال سنقدم لك بعض الطرق التي تجعل بشرتك ناعمة كالأطفال.



1. اغسلي وجهك يومياً

تتراكم الأوساخ والغبار وبقايا المكياج على الوجه مما يتسبب في انسداد مسام الجلد فتصبح البشرة باهتة ومليئة بالبقع، لذلك ينصح الخبراء بتنظيف البشرة بالماء مرتين يومياً.

2. استخدمي غسول مغذياً

حتى تصبح البشرة ناعمة كالأطفال احرصي على استخدام غسول خالي من الصابون، لأنّ الصابون يتسبّب في جفاف البشرة، لذا احرصي على استخدام غسول يحتوي على الزيوت المغذية من أجل حماية الجلد من الجفاف.

3. ضعي واقي شمسي

تلحق الأشعة الفوق البنفسجية الموجودة بأشعة الشمس الضرر بصحة الجلد حيث تصبح البشرة جافة وباهتة، لذا من الضروري إذا أردت الحصول على بشرة ناعمة تطبيق واقي شمسي قبل التعرض لأشعة الشمس.

4. أكثري من شرب المياه

يجب أن تكثري سيدتي من شرب المياه لأنها تساعد في تخليص الجسم من السموم كما وتمنح الجسم الرطوبة الكافية وتحافظ على ليونة البشرة وتمنع جفافها لتصبح ناعمة كبشرة الأطفال تماماً.

إقرأ أيضاً: 9 أسباب مقنعة لزيادة شرب الماء

5. تناولي الطعام المغذي

إنّ الطعام الغني بالفيتامينات والمعادن له مفعول سحري على البشرة، لذلك يجب الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة والأسماك الدهنية والمكسرات فهي تساعد في الحصول على بشرة ناعمة مشرقة.

6. ضعي الماسكات المغذية

لماسكات البشرة فوائد عديدة فهي غنية بالمواد المغذية التي تعمل على إزالة البقع الداكنة والكلف وتنقي البشرة فيصبح الجلد صافياً وناعماً كالحرير.

 

عزيزتي إنّ الحصول على بشرة ناعمة ليس أمراً مستحيلاً فلأمر يحتاج لبعض العناية لذا احرصي على اتباع الطرق التي قدمناها لك حتى تصبح بشرتك ناعمة كالأطفال.




مقالات مرتبطة