6 أفكار للمرأة العاملة لتوفير الوقت والجهد خلال شهر رمضان

مع اقتراب شهر رمضان المبارك تبدأ ربّات المنزل بالتحضير له، إلا أن المرأة العاملة تحتاج لتحضيرات مكثفة بسبب كثرة مسؤولياتها، وحتى تستطيع المرأة أن تحقق التوازن بين احتياجات أسرتها وواجباتها في العمل سنقدّم لك بعض الأفكار التي تساعدك في توفير وقتك وجهدك خلال شهر رمضان.



1. قومي بالتسوّق قبل شهر رمضان

يستهلك الذهاب يومياً للتسوق الكثير من الوقت وأنتِ كامرأة عاملة بحاجة لتوفير كل دقيقة من وقتك لذا ينصح بأن تتسوّقي قبل حلول شهر رمضان وشراء المواد الأساسية التي لا تفسد كالرز والسمن والمعلبات والمعكرونة بشكل يكفيكِ لشهر كامل، أما المواد التي لا يمكن تخزينها لوقت طويل يمكنك شرائها كل أسبوع في يوم العطلة.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح للتسوّق قبل شهر رمضان المبارك

2. حضّري طعام لمدة أسبوع

قبل شهر رمضان حضّري قائمة بالأطعمة التي ستُقدمينها لعائلتك خلال الشهر الكريم لأنّ عملية التفكير بماذا ستطبخين يضيع الكثير من الوقت، كما أنّ هذه القائمة ستسمح لك بالتعرف على المواد التي تحتاجينها من أجل أعداد الطعام مما يسمح لك بشراء المواد اللازمة قبل وقت.

إقرأ أيضاً: 6 أصناف من الطعام عليك تحضيرها قبل رمضان

3. قومي بتموين الخضروات المجففة

حتى توفّري وقتك خلال شهر رمضان قومي بتجفيف الخضروات الموسمية كالملوخية والبامية والفول والبازيلاء واستعيني بها خلال شهر رمضان فهي سهلة الطهي وتوفّر عليكِ التعب والجهد.

4. اشتري اللحوم الكافية لأسبوعين

يُفضّل شراء اللحوم الطازجة عند الطهي، لكن بكونكِ امرأة عاملة قد يكون من الصعب عليكِ شراء اللحوم كل يوم، لذا ينصح بشراء اللحوم الكافية لمدة أسبوعين وتقطيعها وتنظيفها ووضعها في الثلاجة بعد تغليفها في أكياس، كما ويمكنكِ تتبيل بعض اللحوم واستخدامها مباشرة للطهي فهذا سيوفر عليك الكثير من الوقت والجهد.

5. حضّري بعض الأطعمة مسبقاً

هناك أطعمة يمكن تخزينها في الثلاجة لمدة أسبوعين على الأقل حيث يمكن إعداد هذه الأطعمة قبل شهر رمضان لتوفير بعض الوقت والجهد، كأن تحضري بعض الفطائر والسمبوسك والكبة وورق العنب، ضعيها في أكياس محكمة الإغلاق لتكون جاهزة مباشرة للطهي عندما تحتاجينها.

إقرأ أيضاً: طرق صحية لحفظ الأطعمة استعداداً لشهر رمضان المبارك

6. نظّفي الخضروات قبل تخزينها

غسل الخضروات يحتاج لوقت طويل، ونظراً لضيق وقتك خلال شهر رمضان ينصح بشراء خضروات كافية لمدة أسبوع قبل شهر رمضان وغسلها جيداً وتجفيفها ومن ثم وضعها في الأدراج السفلية في الثلاجة لفصلها عن باقي الأغذية، وفي كل يوم عطلة اشتري خضروات تكفي لأسبوع آخر.


هكذا تعرفنا عزيزتي على 6 أفكار تساعدك في توفير وقتك وجهدك خلال شهر رمضان أتمنى أن تستفيدي من هذه الأفكار لتوفري الوقت والجهد ولتحققي التوازن بين عائلتك وعملك.




مقالات مرتبطة