5 نصائح للتوقف عن إضاعة الوقت على الانترنت دون فائدة

تُعتبر وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها من أكثر الأمور المسببة لإضاعة الوقت وهدرهِ وذلك لأنّ الكثير من الأشخاص يُدمنون عليها بشكل مبالغ فيه ولدرجة تؤثر على مجرى حياتهم الطبيعي وقدرتهم على تحقيق النجاح والتقدم في الحياة الخاصة والعمليّة، فيما يلي سنقدم لك بعض النصائح المهمة التي ستُساعدك على التوقف عن عادة إضاعة الوقت على الأنترنت دون فائدة.



أولاً: الابتعاد عن ألعاب جوجل

يحتوي موقع جوجل على العديد من الألعاب المُسليّة التي يُدمنها الكثير من الأشخاص في العالم، هذهِ الألعاب المسؤولة عن إضاعة وقتك الثمين، دون أن تقدم لك أي فائدة تذكر، لهذا عليك أن تحاول وبشكلٍ تدريجي أن تبتعد عن ممارسة هذهِ الألعاب التي ستحدُ من قدرتك العقليّة، والتي ستمنعك من تحقيق النجاح في الحياة يوماً بعد يوم.

ثانيّاً: الاعتدال في استخدام الفيسبوك

يُعتبر موقع فيسبوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم والذي يُتيح للإنسان فرصةً للاطلاع على العالم والتعرف على أشخاص جدد وصداقاتٍ جديدة، ولكن لكي تستفيد من إيجابيات فيسبوك دون أن تتأثر بسلبياتهِ عليك أن تحاول قدر المستطاع أن تعتدل في استخدامك لهذا الموقع عن طريق تخصيص ساعة معينة في اليوم لهُ فقط، وذلك لكي تنجح في استثمار وقتك الثمين لأداء الأعمال والواجبات المهمة.

إقرأ أيضاً: تصفّح الفيسبوك و4 أمور عليك التوقّف عن القيام بها حالاً

ثالثاً: عدم استخدام خرائط جوجل

يقوم الكثير من الأشخاص بإضاعة وقتهم بالبحث عبر خرائط جوجل عن منازل أصدقائهم، وعلى بعض المواقع في مدينتهم، وهذا ليس لغرضٍ إيجابي أو نافع لهم، وإنما لإشباع فضولهم فقط، وهذا ما يؤدي لخسارة المزيد من الوقت الضائع، دون تحقيق أي فائدة.

رابعاً: مشاهدة يوتيوب

يحتوي موقع يوتيوب على الكثير من مقاطع الفيديو المسلية والتي يرى العديد من الأشخاص بأنّها تجلب لهم المتعة والسعادة، ولكن وللأسف الشديد فإّن الجلوس ولساعاتٍ طويلة على موقع يوتيوب يتسبّب في هدر المزيد من الوقت الضائع، الذي يُمكنكَ أن تستغلهُ للقيام ببعض الأعمال المفيدة لك ولمجتمعك، لهذا ننصحك بأن تخفف قدر المستطاع من هذهِ العادة، عن طريق تحديد ساعة معينة من اليوم لتتصفح كل ماهو جديد في هذا الموفع.

خامساً: عدم قراءة المقالات التي تضيع الوقت 

لكي تنجح في المحافظة على وقتكَ الثمين بعيداً عن إدمان مواقع التواصل الاحتماعي والانترنت، عليك أن تبتعد عن قراءة ومطالعة كل المقالات التافهة التي تُنشر على الانترنت، والتي تتحدث عن حياة الفنانين أو عن المواضيع التي لا تقدم أي فائدة للإنسان، وأن تحرص على متابعة الصفحات الثقافيّة فقط، هذه الصفحات التي تساعد على مدّك بالعديد من المعلومات المهمة والضروريّة.

 

بتقيُدك بهذه النصائح المهمة ستنجحُ في الحفاظ على وقتك الثمين بدلاً من إضاعته على تصفح الأنترنت دون أن تقدم لنفسك أي فائدة تُذكر.




مقالات مرتبطة