5 نصائح تساعدك على شرب كميات كبيرة من المياه طيلة اليوم

يُعدُّ شرب المياه أمراً هاماً جداً للحفاظ على صحة جيدة؛ إذ يعاني معظم الأشخاص من الجفاف يومياً، ممَّا يؤدي إلى الإصابة بالصداع والإمساك واحتمالية الإصابة بارتفاع ضغط الدم، ويمكن تجنب كلَّ هذه المخاطر الصحية عن طريق شرب الماء.



فيما يأتي 5 نصائح يمكن أن تساعدك على شرب كميات كبيرة من المياه طيلة اليوم:

1. ضع زجاجة مياه بجوارك دائماً:

غالباً ما يكون سبب قلة شرب المياه هو عدم وجود مياهٍ للشرب بجوارك، فمن خلال وجود زجاجة مياه بقربك دائماً، لن يكون هناك أيُّ عذر لعدم شرب الماء، وليس من الضروري أن تكون زجاجات المياه هذه زجاجاتٍ بلاستيكيَّةً تُستعمَل مرَّةً واحدة، ولا أن تشتريها من المتجر، بل يمكن أن تكون زجاجة مياه قابلة لإعادة التعبئة.

فعند استخدام زجاجة مياه قابلة لإعادة التعبئة، يمكنك التأكد من أنَّ المياه التي تشربها ذات جودة عالية؛ إذ يوجد قطرات لتنقية المياه يمكنك استخدامها لضمان جودة المياه، وإذا كنت موجوداً في منطقة لا تُستساغ فيها مياه الصنابير، فيمكن أن تساعد هذه القطرات على تعقيم المياه التي تشربها.

2. اضبط المنبه لتذكيرك بشرب المياه:

السبب الآخر لعدم شرب المياه طيلة اليوم هو أنَّك ببساطة قد تنسى شرب المياه؛ فعندما تكون مشغولاً طيلة اليوم، قد تركز على المهمة التي تقوم بها، وتنسى أن تتناول الطعام أو تشرب المياه؛ لذلك، قد تحتاج إلى ضبط منبه هاتفك لتذكيرك بذلك.

يمكنك ضبط منبه هاتفك مرة كلَّ ساعة لتذكيرك بشرب المياه، فليس من الضروري أن تشرب كمية كبيرة من المياه في هذه الأوقات، لكن كلُّ ما عليك فعله هو التأكد من أنَّك تشرب المياه باستمرار.

شاهد: 10 أسباب تجعلُنا نشرب الماء بكثرة

3. أضف نكهةً إلى المياه:

معظم الناس لا يحبون شرب المياه؛ لأنَّ لا طعم لها، ويفضِّلون شرب مشروب رياضي مُنكَّه بنكهةٍ ما، بينما يمكن أن تساعد هذه المشروبات الرياضية على تحسين مستويات إماهة جسدك، إلا أنَّها تحتوي أيضاً على كثير من السكر، إضافة إلى مواد أخرى قد لا تكون مفيدة لك.

تُصنَّع عدة منتجات لإضافة نكهة إلى المياه، والمنتج الأكثر شيوعاً الذي يستخدم لإضفاء نكهة على المياه هو إم آي أو (MiO)، كما تصنع شركة كريستال لايت (Crystal Light) المنتجات التي تُضفي نكهة إلى المياه، والتي يمكن أن تعمل أيضاً بوصفها بديلاً للمشروبات الغازية أو غيرها من المشروبات السكرية إذا كنت تحاول إنقاص وزنك.

4. راقب استهلاكك للكافيين:

يسبب الكافيين القليل من الجفاف، لكن إذا شربت مشروبات كثيرة تحتوي على مادة الكافيين، فقد تشعر بأنَّك لست بحاجة إلى شرب المياه، كما أنَّه يزيل السوائل من مجرى الدم؛ لذلك تجنَّب الإكثار من احتساء المشروبات التي تحتوي الكافيين.

5. راقب كمية المياه التي تشربها:

قد تؤدي مراقبة كمية المياه التي تشربها إلى شرب مزيد من المياه طيلة اليوم، وإذا كنت لا تراقب كمية المياه التي تشربها، فقد تبالغ في تقدير كمية المياه التي شربتها طيلة اليوم، ومن خلال مراقبة اللترات التي شربتها، ستعرف بالضبط كمية المياه التي تحتاج إلى شربها لتحقيق هدفك اليومي.

الكمية الموصى بها من المياه بالنسبة إلى الرجال هي 13 كوباً في اليوم، والكمية الموصى بها بالنسبة إلى النساء هي 9 أكواب في اليوم، بالطبع، لن يضرك شرب أكثر من هذه الكمية، لكن إذا كنت تجد صعوبةً في شرب المياه، فهذه هي أهدافك اليومية.

إقرأ أيضاً: أضرار قلّة شرب الماء

في الختام:

يُعدُّ شرب المياه أمراً بالغ الأهمية لصحتك؛ إذ يتكون جسمك نحو 75% من المياه، وهذا هو سبب أهميتها، وإذا كنت تجد صعوبةً في شرب المياه، فاتَّبع هذه النصائح، وإذا كنت قد وصلت إلى هدفك اليومي بالفعل، فاستمر في ذلك.

5Ways to Help You Stay Hydrated Throughout the Day




مقالات مرتبطة