5 قواعد غذائية صحية حديثة يجب الالتزام بها

المعلومات الغذائية العامة ليست بعيدة عنا مثل الإكثار من تناول الخضروات والفاكهة وتناول مخبوزات الحبة الكاملة. ولكن ماذا إذا كنت تتبعين تلك التعليمات ومازلت تفقدين الكثير من المغذيات المهمة؟ للحصول على الحد الأقصى من الغذاء يلزمك الحصول على المركبات النباتية التي تكافح السرطان، وتقلل من ارتفاع ضغط الدم، والكلسترول وتحسن من الذاكرة. واليك أحدث قواعد غذائية تساعدك على تحقيق ذلك.


1- ابحثي عن الأطعمة ذات الألوان الداكنة:
الأطعمة داكنة اللون مثل التوت الأزرق الغامق ونبات عنب الذئب، التوت الأسود، التوت الأحمر والفلفل الأحمر والعنب الأحمر كل هذه الاطعمة تحتوي على مواد مغذية نافعة أكثر من باقي الأطعمة النباتية.

2- قشر الجزر:
أثبتت الأبحاث أن قشر الجزر يحتوي على المغذيات أكثر من الجزر نفسه عليك فقط بتنظيفه وغسله جيدا وتناوله بقشره.

3- تغليف الخس قبل تخزينه:
دائما ما ننسي أن الخضروات تكون مازالت حيه حين يتم حصادها وحتى بعد ذلك. والخس الطازج يحتوي على أربع أضعاف كمية مضادات الاكسدة من الخس الغير طازج لذلك عليك تغليف الخس قبل تخزينه ليظل طازجاً.

4- الأطعمة الطازجة:
هناك بعض الاطعمة التي يجب اكلها بعد حصادها مباشرة او بعد يوم أو يومين على الأكثر مثل البروكلي، والجرجير، والكريز، والكرنب. وهناك بعض الأطعمة الأخرى قد تصلح لعدة أيام بعد الحصاد مثل البصل والبطاطس والتفاح، تناولي كل طعام على حسب وقته للحصول على أقصى استفادة.

5- الثوم:
للاستفادة من الثوم عليك بتقطيعه وتركه لمدة 10 دقائق وذلك لان هناك نوع من الانزيمات ينتج المواد المفيدة في الثوم عند تقطيعه، استعمال الفص بأكمله لا يعطي الفائدة وفائدة المواد الموجودة في الثوم انها تكافح السرطان وتخفض ضغط الدم المرتفع.