5 أطعمة غير متوقعة تحسن حالتك المزاجية

هل ممكن ان تجد السعادة في ثلاجتك؟ بالفعل يمكنك الشعور بتحسن في حالتك المزاجية من أطعمة معينة وليس بسبب الشبع فقط وانما من تأثير تلك الأطعمة واليك قائمة بتلك الأطعمة.


1- البروكلي:
البروكلي يحتوي على مادة الكروميوم التي تساعد على اتمام عمليات التمثيل الغذائي وتزود من مستوى افراز السيروتينين المسئول عن تحسين الحالة المزاجية. وأشارت الدراسات ان الكروميوم قد يساعد في علاج أنواع معينة من الاكتئاب ويوجد الكروميوم أيضاً في البطاطس وعصير الجريب فروت.

2- الكاجو:
الكاجو مليء بالزنك وهو يقلل أعراض الاكتئاب بفاعلية كما يساعد الأدوية الكيميائية الخاصة بعلاج الاكتئاب. ونقص الزنك قد يؤدي إلى فقد الشهية والقليل من الاكتئاب مع ضعف في جهاز المناعة. يوجد الزنك ايضاً في الجرجير وبذور القرع العسلي.

3- السلمون:
السلمون ملئ بفيتامين D وهو المعروف بفيتامين الشمس المشرقة كل ما عليك هو التعرض للشمس لمدة 15 دقيقة عدة مرات قليلة اسبوعياً لتفعيل فيتامين D المخزن تحت الجلد وهو الذي سيقوم بتحسين حالتك المزاجية والفيتامين D موجود أيضاً في اللبن وصفار البيض.

4- السبانخ:
السبانخ غنية بالماغنسيوم وهو من العناصر التي عندما تقل في الجسم يحدث الاكتئاب، القلق، التوتر، قلة النوم والإرهاق لأن الماغنسيوم يحفز من انتاج السيروتينين المسئول عن تحسين الحالة المزاجية والماغنسيوم موجود أيضاً في اللوز.

5- الحمص:
الحمص يحتوي على فيتامين B6 وهو الفيتامين المسئول عن تصنيع السيروتينين في الجسم والنقص الشديد في فيتامين B6 يؤدي الى التوتر والهياج العصبي والاكتئاب وفيتامين B6 موجود أيضاً في صدور الدجاج والتونة.