4 مواضيع هامة يجب أن تتحدث عنها بصدق في موعدك الأول

يمثل الموعد الأول أو اللقاء الأول مع الطرف الآخر الذي تلتقي معهُ للمرة الأولى منعطفاً مهماً في حياة العديد من الأشخاص، حيثُ أن نجاح هذا الموعد قد يُخلّفُ العديد من الآثار الإيجابيّة لحياة الإنسان المستقبليّة، ومن هذا المنطلق سنرشدك إلى 4 مواضيع هامة يجب أن تتحدث بها بصدق خلال موعدك الأول مع الشريك.



أولاً- العائلة:

عليك أن تكون صادقاً في طرح كل المعلومات المتعلقة بأسرتك وأصول انتمائك العائلي بعيداً عن المراوغة وإعطاء المعلومات الكاذبة التي تجعل الطرف الآخر ينظر إليك نظرةً سيئة وسلبيّة، حيثُ أنّ هناك العديد من الشباب والبنات الذين يُحاولون إخفاء الوضع المالي السيء لعائلتهم ليوهموا الطرف الآخر بأنّ أسرتهم تنتمي إلى عائلةٍ كبيرة وأنّهم يمتلكون الكثير من الأموال، هذه الكذبة التي سرعان ماستنكشف لتدل على كذب ونفاق الإنسان، وهذا مايتسبب في فشل وإنهاء العلاقة مهما كان نوعها.

ثانيّاً- العمل:

 عليك أن تذكر للطرف الآخر نوع العمل أو الأعمال التي سبق وعملت بها أو التي مازلت تمارسها دون أن تشعر بالخجل مهما كانت طبيعة العمل الذي تمارسهُ، وذلك لأنّ الصدق أهم بكثير من نوع العمل، فإياك أن تكذب أو أن تلفق عملاً من عقلك فقط لترفع من شأنك أمام الطرف الآخر، وتذكر دائماً بأن الكذب لن يطول وسرعان ماسينكشف.

ثالثاً- الهوايات:

عادةً ماينجذب الإنسان نحو الرجل أو الفتاة التي تمارس بعض الهوايات المميزة والراقيّة، ولكن هذا لايعني بأن تقوم باستخدام هذه النقطة المهمة كمحاولة لجذب الطرف الآخر في موعدك الأول، بل العكس، إذ يتوجب عليك أن تكون صادقاً في التحدث عن هوايتك المفضلة مهما كانت بسيطةً، وتذكر بأنّ هناك العديد من المشاهير والعظماء الذين لم يمارسوا هوايات راقية كالموسيقى، التنس، أو حتى الرسم بل كانوا يمارسون هواياتٍ بسيطة ومميزة كالطبخ مثلاً وكانوا يعترفون بهذه الهواية أمام الجميع دون خجل على الإطلاق وهذا ماكان يزيدُ من شعبيتهم ومن محبة الناس لهم.

رابعاً- الحالة الشخصيّة:

عليك أن تعترف للطرف الآخر عن كل العلاقات التي سبق وعشتها في الماضي، وإياك أن تخفي أي علاقة زواج أو ارتباط فاشل حصل معك في الماضي، لأنّ هذا سيُخفف من قيمتك ومن نظرة الطرف الآخر إليك، لهذا عليك أن تكون واضحاً وصريحاً، وتأكد بأنّ هذا الموضوع لن يؤثر عليك بشكلٍ سلبي لأنّ كل إنسان في هذه الدنيا من الممكن أن يفشل في علاقاتهِ العاطفيّة لأكثر من مرة قبل أن  يجد شريك حياتهِ المناسب.

أخيراً... كما رأيت عزيزي القارئ فإنّ تقيُدك بالتحدث عن هذه المواضيع بصدق ودون أي تلفيق سيجعل الطرف الآخر ينظر إليك نظرةً مليئة بالاحترام والتقدير ما يساعدك في بناء أسس قوية ومتينة لهذه العلاقة.




مقالات مرتبطة