19 فكرة محتوى للشركات على تطبيق تيك توك (TikTok)

قد لا يبدو تطبيق "تيك توك" (TikTok) خياراً مناسباً للشركات الصغيرة؛ وذلك لأنَّ تطبيق الفيديو الشهير هذا يجذب في الغالب مستخدمي الجيل زد وتوجهاتهم السائدة، لكن بالنسبة إلى أصحاب الشركات الصغيرة، فإنَّ إنشاء حساب على تطبيق "تيك توك" (TikTok) أصبح بأهمية تعزيز الوجود على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.



19 فكرة محتوى مذهلة لتطبيق تيك توك (TikTok):

يمكن أن يساعد تطبيق "تيك توك" (TikTok) - عند استخدامه بكفاءَة - الشركات على الوصول إلى جمهورها، وإليك بعض أفكار الفيديو لتطبيق "تيك توك" (TikTok) التي يمكن أن تفيد الشركات الصغيرة وهي:

1. تحدي الوسوم:

توجد الكثير من تحديات الوسوم المتداولة بالفعل على تطبيق "تيك توك" (TikTok)، وهي ما يحدث عندما يتحدى مستخدم الآخرين لإنشاء ونشر نوع معيَّن من المحتوى مع إرفاقه بوسم محدد.

تتعلق الكثير من التحديات الحالية بالرقص أو الغناء، ويمكن للعلامات التجارية أن تشارك في التحديات الحالية أو تُنشِئ تحدي وسم جديد بهدف زيادة الوعي بالعلامة التجارية.

2. مقاطع فيديو إرشادية:

قال سارو سعادة (Saru Saadeh) المؤسِّس والمدير التنفيذي لشركة تكنولوجيا التسويق "آيرون رووتس" (Iron Roots): "تقدِّم الكثير من العلامات التجارية دروساً تعليمية أو إرشادات تتعلق بما تقدمه؛ مما يوفر قيمة ويحافظ على تفاعل المستخدمين".

على سبيل المثال يمكن أن تصنع شركةٌ تبيع الأقمشة أو المستلزمات الحرفية مقطعَ فيديو إرشادي عن كيفية استخدام منتجاتها، أو يمكن لشركة أغذية مشاركة وصفات تتضمن منتجاتها.

شاهد بالفيديو: 5 مهارات مهمة بالتسويق الرقمي

3. مقاطع فيديو غنائية:

تحظى مقاطع الفيديو التي تركز في الموسيقى بشعبية على تطبيق "تيك توك" (TikTok)؛ لذا يمكنك إنشاء مقاطع فيديو للترفيه فقط، أو يمكنك تغيير كلمات أغنية بطريقة تتلاءَم مع علامتك التجارية.

4. تقديم الفريق:

يقول سعادة: "عملنا مع أحد العملاء في سلسلة من مقاطع فيديو يتحدث كل منها عن يوم في حياة عضو فريق؛ إذ قابلنا أشخاصاً مختلفين من الفريق، وأَظهرنا ما يفعلونه خلال مهامهم اليومية في الشركة، ويعرض ذلك الجانب البشري من الشركة".

5. استعراض المنتج:

أَظهِر للعملاء كيفية استخدام منتجك؛ على سبيل المثال يمكن لشركة تبيع أثاثاً أن توضِّح مدى سهولة تركيبه، أو يمكن لشركة ألعاب إلكترونية تجربة منتجها أمام المشاهدين.

6. دراسات الحالة:

يوضح سعادة: "لنفترض أنَّ شركتك تقدم خدمات مثل التسويق، يمكنك أن تعرض كيف قدمتم خدماتكم لشركة وتقدمها كقصة نجاح بأسلوب دراسة حالة".

7. مقاطع الفيديو التي تتحدث عن الفائدة التي جناها الزبون بعد استخدام المنتج:

سيعرض هذا النوع من الفيديو تحولاً طرأ بفضل منتجك أو خدمتك؛ على سبيل المثال يمكن لشركة مستحضرات التجميل عرض التغيُّر السريع عند استخدام منتجاتها.

8. مقاطع فيديو وراء الكواليس:

يقترح سعادة: "اعرض ما يجري وراء الكواليس؛ ماذا تفعل شركتك لإنتاج المنتجات أو الخدمات الرائعة التي تقدمها؟"

9. مقاطع الفيديو الهادئة:

لا يجب أن تكون جميع مقاطع الفيديو على تطبيق "تيك توك" (TikTok) مضحكة أو ساخرة؛ إذ يحب بعض الناس مشاهدة المشاهد الهادئة للاسترخاء قليلاً؛ على سبيل المثال يمكن أن يعرض الفنان لقطة وهو يخلط الألوان أو لقطات قريبة وهو يرسم.

10. قصص فريدة:

تطبيق "تيك توك" (TikTok) هو المكان المثالي لمشاركة أيَّة حقائق أو قصص سريعة تميِّز علامتك التجارية، ويُضيف سعادة: "يمكن أن يكون الأمر ببساطة عرض الفريق وهُم ينظفون حديقة؛ وذلك لإظهار التزامك بتحسين مجتمعك، والسر هو تسليط الضوء على قصص صغيرة".

11. التحديات:

بهدف تعزيز الوعي بالعلامة التجارية أَنشِئ تحدياً، لكن لفعل ذلك بنجاح يجب أن تفكر بإبداع وتتوصَّل إلى أفكار محتوى يمكن أن تجذب انتباه جمهورك.

12. الاحتفاء بالمناسبات الخاصة:

توجد طريقة بسيطة لزيادة فرصك في الانتشار؛ وهي الاستفادة من المناسبات الخاصة والعطلات؛ على سبيل المثال إذا كنتَ تبيع طعام الحيوانات الأليفة، فستكون مناسبات مثل عيد الكلاب مثالية لنشر مقاطع فيديو عن الحيوانات والتواصل مع مستخدمي تطبيق "تيك توك" (TikTok) الذين يملكون حيوانات أليفة.

13. مقاطع الفيديو الشخصية:

تطبيق "تيك توك" (TikTok) عبارة عن منصة ممتعة؛ إذ يمكنك إظهار شخصيتك لإنشاء علاقة أعمق مع الجمهور؛ لذا ضع في حسبانك جعل فريقك ينشر أيضاً قصصاً مضحكة يمكن أن تسلِّط الضوء على الجانب الإنساني لعلامتك التجارية، وقد تتضمن بعض أفكار هذا النوع من المحتوى: "يوماً عادياً في حياة الموظف" أو "شاهد ما يحدث في عطلة نهاية الأسبوع".

14. مقاطع فيديو قصيرة:

على عكس معظم مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، يفضِّل مستخدمو تطبيق "تيك توك" (TikTok) المحتوى القصير؛ لذلك إذا كنتَ تريدهم أن يشاهدوا مقاطع الفيديو التي تنشرها، فيجب ألَّا تزيد مدتها عن 20 ثانية.

شاهد بالفيديو: 4 أفكار لكتابة محتوى يجذب عملاء محتملين

15. مقاطع فيديو الرقص:

ساهمت مقاطع فيديو الرقص في زيادة شعبية تطبيق "تيك توك" (TikTok) الهائلة؛ إذ يمكنك نشر مقاطع فيديو رقص لإضفاء القليل من المرح إلى محتواك وكسب المزيد من المتابعين.

16. مقاطع فيديو تعليمية:

قد يبدو هذا مُفاجئاً، ولكنَّ تطبيق "تيك توك" (TikTok) هو أيضاً منصة رائعة لنشر المحتوى التعليمي، وبالطبع لا يمكن أن تكون مقاطع الفيديو طويلة جداً وإلَّا سيفقد الجمهور الاهتمام، لكن يمكنك التفكير في نشر سلسلة من مقاطع الفيديو التعليمية لمشاركة النصائح والحيل.

17. الإجابة عن الأسئلة:

إذا كانت لديك معلومات مفيدة، سيتابع المستخدمون محتواك، ويمكنك استخدام المنصة للإجابة عن بعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بمجالك، وهذه طريقة رائعة لعرض خبراتك.

18. دروس ماكياج:

مع تدفُّق المؤثرين إلى تطبيق "تيك توك" (TikTok)، أصبحت المنصة مشهورة جداً لدى المستخدمين المهتمين بمحتوى نمط الحياة، ويمكنك إنشاء مقاطع فيديو مباشرةً عن دروس ماكياج تركز في مجموعة من الموضوعات.

19. مقاطع فيديو الطهي:

تكتسب مقاطع فيديو الطهي شعبية كبيرة على تطبيق "تيك توك" (TikTok) تماماً مثل دروس المكياج، والحيل والنصائح البسيطة شائعة جداً بين المستخدمين.

إقرأ أيضاً: 7 خطوات سهلة لبيع المنتجات على منصة "تيك توك" (TikTok)

إنشاء مقاطع فيديو حول موضوعات التوجهات السائدة:

إذا كنتَ ترغب في إنشاء محتوى فيديو سريع الانتشار، يجب أن تتابع التوجهات السائدة، وإذا كان موضوع ما يجذب الكثير من الانتباه، فمن الجيد إنتاج محتوى للمشاركة فيه والاستفادة منه؛ فتلك هي إحدى الطرائق العديدة لكسب المال على تطبيق "تيك توك" (TikTok)؛ وهذا لأنَّه يمكن أن يحسِّن فرصك في جذب انتباه جمهورك.

إقرأ أيضاً: أفكار لإنشاء محتوى للشركات على تطبيق تيك توك

التعاون مع المؤثرين على تطبيق تيك توك (TikTok):

يستخدم المؤثرون المشهورون في تطبيق "تيك توك" (TikTok) طرائق مبدعة لإنتاج المحتوى، ومن خلال التعاون مع المؤثرين يمكنك استكشاف أفكار جديدة لمحتوى مقاطع الفيديو المستقبلية.

فائدة أخرى للتعاون مع المؤثرين وهي الوصول إلى جمهورهم؛ مما يمكن أن يساعدك على تعزيز وصولك وجذب الجمهور للتفاعُل مع مقاطع الفيديو التي تُنشِئها.




مقالات مرتبطة