11 تمريناً بسيطاً للعينين لتستعيد الرؤيا بوضوح

نقرأ ونرى كل يومٍ العديد من المعلومات وهذا يضع أعيننا تحت ضغطٍ دائمٍ ويسبب لهما الإرهاق، إنَّ سبب الكثير من مشاكل الرؤيا هو الإجهاد الحاد الذي تتعرّض له العينان فيصيبهما الجفاف، والاحمرار، وعدم وضوح الرؤيا، لكنِّ عينيك تحتاجان في بعض الأحيان إلى الراحة، وتمارين العينين يمكنها أن تكون مفيدةً في ذلك، فإليك 11 تمريناً بسيطاً لإراحة العينين لن تحتاج من أجل القيام بها إلى الكثير من الوقت أبداً.



1- فتح العينين وإغلاقهما:

أغمض عينيك وافتحهما بسرعةٍ ورِفْق مدة دقيقتين فهذا يعزز وصول الدم إليهما.

2- النقطة على النافذة:

ارسم نقطةً على النافذة واختر جسماً بعيداً خلفها، انظر إلى الجسم البعيد عدة ثواني ومن ثمَّ انظر إلى النقطة وكرّر العملية خمس مرات.

3- العينان الكبيرتان:

اعتدل في جلستك وأغمض عينيك بإحكامٍ مدة 5 ثواني ومن ثمَّ افتحهما واسعاً، وكرّر العملية 8-10 مرات. يُقوّي هذا التمرين عضلات الجفنين، ويُعزّز دوران الدم، ويُساعد عضلات العينين في الاسترخاء.

4- الكفَّان الدافئتان:

أغمض عينيك بضعة دقائق وتخيَّل أمراً لطيفاً لتشعر بالاسترخاء، ومن ثمَّ افرك كفيك أحدهما بالآخر حتى يُصبحا دافئين. غطِّ عينيك بكفيك وأزحهما بعد دقيقة.

5- التدليك:

اضغط بأصابعك برفقٍ على الجزء العُلوي من الجفنين، وبعد ثانيةٍ أو ثانيتين أزِح أصابعك عن جفنيك، وكرر العملية 3 مرات، يُعزّز هذا التمرين وصول الدم إلى العينين.


اقرأ أيضاً:
14 معلومة غريبة عن العين البشرية


6- الحمام المتعاكس:

اغسل عينيك مرتين في اليوم، في الصباح قم بذلك باستخدام مياهٍ دافئةٍ أولاً ومن ثمَّ باردة، وفي المساء اعكس العملية فاستخدم الباردة أولاً ومن ثمَّ الدافئة.

7- النظر إلى الإبهام:

ضع كفَّك أمام وجهك وضع إبهامك أمام عينيك وانظر إلى ظفر الإبهام. قرِّب كفَّك ببطءٍ من أنفك وأبعدها مرةً أخرى وكرر العملية 10 مرات.

8- خدعة الرجل الأعمى:

أطبق جفنيك بإحكامٍ مدة خمس ثوانٍ ومن ثمَّ افتحهما بسرعة شديدة وكرر العملية 10 مرات.

9- الدوائر:

حرّك بؤبؤي عينيك دائرياً بشكلٍ بطيء، وكرّر العملية 4 مراتٍ باتّجاه دوران عقارب الساعة و4 مراتٍ أخرى عكس اتجاه دوران عقارب الساعة.


اقرأ أيضاً:
طرق طبيعية لعلاج انتفاخ ما تحت العين

 

10- اختلاس النظر:

انقل عينيك ببطءٍ من اليمين إلى اليسار ومن اليسار إلى اليمين وكرر العملية 6 مرات.

11- رمز اللانهاية:

ارسم بنظرات عينيك رمز اللانهاية فابدأ من المركز وكرّر العملية 3 مرات.

هل ستبدأ ممارسة هذه التمارين أمَّ أنَّ نظرك حادٌّ كالصقر؟ شارك هذه المقالة مع أصدقاءك الذين يحتاجون إلى تحسين بصرهم.

 

المصدر




مقالات مرتبطة