نصائح هامة لقضاء إجازة صيفية ممتعة

تعتبر الإجازة الصيفية بالنسبة لأغلب الناس هي الأهم لأنها طويلة ويمكن خلالها القيام بالأكثير من الأنشطة الترفيهية المسلية،  لكن وللأسف هناك شريحة كبير من الناس يقضون كل أيام الإجازة في مشاهدة التلفاز وإنجاز بعض الأعمال العالقة وهذا ما يحرمهم من طعم الراحة والهناء، ولأننا نهتم لأمرك عزيزي ونريد أن تقضي إجازة صيفية ممتعة سنُقدّم لك فيما يلي بعض النصائح التي تساعد على تحقيق هذا.



أولاً: ابتعد عن أجواء العمل تماماً

أجواء العمل تجلب التوتر والضغط طوال الوقت لذلك من المهم أن تبتعد عن هذه الأجواء حتى لا تجعل إجازتك مجرد وقت تنجز به أعمالك العالقة، ولكي تستمتع بإجازتك الصيفية توقّف عن التفكير فيما حصل معك من أحداث في العمل، لا تتفقد الرسائل الإلكترونية والرسائل العملية، وحاول قدر الإمكان أن تحصل على قسط كافي من الراحة والاسترخاء.

ثانياً: اذهب في رحلة إلى الخارج

يوصي الخبراء بضرورة السفر إلى أحد البلدان السياحية خلال الإجازة الصيفية فهي ستُغيّر روتين حياتك اليومي وستبعدك عن الأجواء التي اعتدت عليها، كما أنّ السفر إلى هذه البلدان سيُتيح لك فرصة الاستمتاع بمعالها الأثرية وقضاء أجمل اللحظات في منتجعاتها والتمتّع بمناظرها الخلابة فتتجدّد طاقة جسمك وتتحسن حالتك النفسية.

 

اقرأ أيضاً: 8 فوائد تجنيها من السفر للخارج

 

ثالثاً: قم برحلة قصيرة في مكان إقامتك

إذا كنت لا تملك ما يكفي من الأموال احزم حقائبك وقم برحلة قصيرة إلى الأماكن السياحية الموجودة في بلدك، ولا بأس من التخطيط مع أفراد عائلتك وأصدقائك في الذهاب إلى رحلة تخييم إلى الغابة أو الصحراء، سيُشعرك هذا بالمتعة والتسلية وستنسى كل الضغوط والتوتر لتصبح بحالة نفسية ومزاجية أفضل.

رابعاً: مارِس رياضة التأمل يومياً

اختلي بنفسك بعيداً عن الكل واجلس في غرفتك أو اذهب للغابة أو البحر ومارس رياضة التأمل، حاول أن تسترخي تماماً ولا تفكر بشيء فقط تأمّل الكون من حولك وانظر للسماء، للأشجار، اجلس على العشب الأخضر، استنشق رائحة الأزهار، راقب حركة الغيوم، استمع لزقزقة العصافير، وانصت لصوت الأمواج، كل هذه الأمور ستشعرك بالسلام الداخلي والمتعة.

 

اقرأ أيضاً: 8 خطوات تساعد المبتدئين على تعلُّم رياضة التأمل

 

خامساً: اقضِ بعض الوقت على شاطئ البحر

الإجازة الصيفية لا تكتمل دون قضاء بعض الوقت على شاطئ البحر، امشي على الرمال الدافئة، وقم بطمر جسمك به، واسبح لبعض الوقت، واجلس على الشاطئ متأملاً زرقة البحر، سيُساعد هذا على تصفية ذهنك وستتخلّص من كل الشحنات السلبية الموجودة بداخلك، ولا تنسى أن تشارك في الرياضات الشاطئية، سيشعرك هذا بمتعة لا مثيل لها.

 

اقرأ أيضاً: فوائد مياه البحر للبشرة والجسم

 

سادساً: جرّب أنواع أطعمة جديدة

خلال رحلة سفرك تناول الأطعمة الشعبية التي تشتهر بها البلد الذي تسافر إليه أو قم بتجريب أصناف جديدة من الأطعمة اليابانية كالسوشي والتيمبورا و الساشيمي، ولا بأس من إعداد طعامك بمفردك، مثلاً قم بإعداد المعجنات الدانماركية أو أطباق الكاري والبرياني، سيشعرك هذا بالتجديد وستستمتع أثناء تناول هذه الأطعمة اللذيذة.

إذا كنت تريد أن تقضي إجازة صيفية ممتعة ما عليك عزيزي سوى أن تستعين بالنصائح السابقة فهي ستبعدك عن أجواء العمل وستحسن حالتك المزاجية لتشعر بالتسلية والمتعة طيلة أيام الإجازة.




مقالات مرتبطة