هل تريد أن يتعاون أعضاء فريقك تعاوناً أكبر؟ إليك هذا الحل البسيط

لقد مكَّنت التكنولوجيا الموجودة في متناولنا العديد من الشركات من توفير خيارات واسعة للعمل عن بعد. ولكنَّ دراسةً حديثة وجدت أنَّ الحل لزيادة التعاون بين الموظفين يكمن في التقريب بينهم.



فقد اطلع "معهد ماساشوستس للتكنولوجيا" (MIT) على الدراسة التي شملت 40358 صفحة و2350 براءة اختراع جرى تطويرها في المعهد من العام 2004 حتى العام 2014 ووجد أنَّ التفاعل وجهاً لوجه وفضاء العمل المشترك يؤدِّيان إلى مزيدٍ من التعاون عبر مختلف التخصصات.

إذ يوضِّح "ماثيو كلوديل" (Matthew Claudel) وهو قائد الفريق الذي أجرى الدراسة والمُرشَّح لنيل شهادة الدكتوراه من قسم الدراسات الحضرية والتخطيط في المعهد ذلك بقوله: "عندما تعمل بالقرب من شخصٍ ما يزداد احتمال إجرائك حواراتٍ مهمةً معه بأسلوب متكرر. وتكون فرص مقابلة الأشخاص والتواصل معهم والعمل معاً أكبر حينما يكون الفضاء بينك وبينهم أضيق".

وقد وجد "كلوديل" أنَّ احتمال تعاون الباحثين الذين يجلسون في فضاء العمل نفسه يزيد ثلاثة أضعاف موازنةً بأولئك الذين تكون المسافة بينهم أثناء العمل 400 متر. كما ينخفض التعاون بمعدل النصف حينما يبتعد الباحثون عن بعضهم مسافة 800 متر.


اقرأ أيضاً:
6 نصائح مهمة لإتقان فن العمل الجماعي


فوفقاً للنتائج التي توصَّل إليها المعهد إذا كنت ترغب في بناء فضاء عمل يحفِّز الابتكار مكِّن الموظَّفين من إجراء نقاشاتهم وجهاً لوجه.

 

المصدر




مقالات مرتبطة