نصائح هامة لمُعالجة الضعف الجنسي عند الرجال

ضغوط الحياة اليوميّة، القلق، التوتر، بعض المشاكل الصحيّة، التدخين، الكحول، الخمول، الوزن الزائد، وغيرُها من الأسباب الكثيرة التي تؤدي لإصابة الرجل بالضعف الجنسي، فكيف يستطيع الرجل معالجة هذه المشكلة التي تُسبب له الكثير من الإحراج والضيق؟  



1- استشارة الطبيب المختص بأمراض الأوعيّة الدمويّة:

هُناك بعض الأمراض التي تُسبب الضرر للشرايين وتؤدي إلى إصابة الرجل بمشكلة الضعف، مثل أمراض ضغط الدّم المرتفع، والكوليسترول، والسُكر، لذلك يجب استشارة الطبيب المُختص بأمراض الأوعيّة في حال تعرضتَ لذلك.

2- ممارسة التمارين الرياضيّة:

أكدت الكثير من الدّراسات التي أجريت في العالم على أنّ ممارسة الرياضة لمُدة نصف ساعة في اليوم تُساعد على تنشيط الدّورة الدّموية في الجسم وبالتالي تُساعد في الحماية من الإصابة بالضعف بشكل كبير، يُمكنك ممارسة رياضة المشي، الركض، ركوب الدرجات، أو الذهاب إلى الصالات الرياضيّة.

3- التخلص من الوزن الزائد:

يؤكد الأطباء بأن الوزن الزائد وزيادة حجم الخصر يُسبب ضعف الإنتصاب عند الرجل، لذلك يجب العمل على خفض الوزن والتخلص من الوزن الزائد عن طريق اتباع نظام غذائي صحي غني بالخضار والفاكهة والحبوب الكاملة والبروتينات، والابتعاد عن المأكولات التي تحتوي على الدهون والسُكريات، وتناول اللوز والمُكسرات والجزر والتُفاح والعصائر الطبيعيّة، بدلاً من تناول الوجبات السريعة الضّارة. 

4- الاقلاع عن التدخين:

يرتبط التدخين ارتباطاً وثيقاً بالدورة الدمويّة فيُسبب الكثير من المشاكل التي تؤدي للضعف الجنسي، لذلك عليكَ التوقف مُباشرة عن التدخين لاستعادة صحتك الجنسيّة.

إقرأ أيضاً: أضرار التدخين وأهم النصائح للإقلاع عنه

5- الابتعاد عن الكحول:

أثبتت الدراسات والتجارب التي أجريت في جامعات العالم أنّ الرجال الذين يقومون بشرب الكحول تزداد عندهم مشاكل الضعف عن غيرهم من الرجال، لذلك يُحذر الأطباء الرجال من شرب الكحول لكي لايُصابوا بهذه المشكلة.

إقرأ أيضاً: إدمان الكحول: أضراره – طرق الشفاء منه

6- إزالة الضغوط الحياتيّة:

يُعتبر القلق والتوتر من أحد أهم المشكلات التي تُسبب الضعف الجنسي عند الرجل، لذلك يجب عليك أن تُزيل جميع المُسببات التي تشعرك بالقلق والتوتر، كما وننصحُك بأخذ فترة من الراحة والإستجمام في أحضان الطبيعيّة الهادئة، والقيام بالمسجات التي ترخّي الأعصاب، وسماع الموسيقى، وممارسة اليوغا الفعّالة لصفاء الذهن وراحة البال. 

7- ممارسة تمارين قاع الحوض:

تقول الدراسات بأنّ الرجال الذين يُمارسون تمارين الحوض يحصلون على نتائج أفضل من الذين يعتمدون فقط على تغير نمط الحياة.

 

كما رأيت عزيزي الرجل فإن معالجة مشكلة الضعف الجنسي بسيطة وسهلة التنفيذ، فقط عليك الابتعاد عن بعض العادات الغذائيّة السيئة كالتدخين وشرب الكحول، والسمنة، والوجبات الدسمة، والالتزام بالغذاء الصحي، وممارسة التمارين الرياضية.




مقالات مرتبطة