نصائح للسيدات في عالم الأعمال

نصائح للسيدات في عالم الأعمال من أجل تحقيق النجاح:


تحدي مخاوفك:
تقول سينيكال: "يجب أن تواجهي مخاوفك، وتشعري بالراحة التامة خلال تعاملك معها"، فالدخول في اللامعلوم يترتب عليه مجازفة كبيرة، لكنه أيضاً أفضل الطرق المتوافرة للقيام بخطوة إلى الأمام. وتنقل سينيكال تجربتها بعد أن جازفت في الانتقال من مقر عملها القديم في تورنتو– كندا إلى نيويورك في الولايات المتحدة. وقد أثر هذا الانتقال من مسقط رأسها إلى المدينة التي قد تربكها وتفقدها ثقتها بنفسها، لكنها سرعان ما أثبتت نفسها حتى أصبحت اليوم المدير التنفيذي لشركة (KBS).

احرصي على الحصول على الأفضل منذ البداية:
تضيف سينيكال: "عندما يتعلق الأمر بتطورك وتطور وظيفتك، لا تخشي أبداً أن تسألي عما تريدينه وتحتاجينه". فهي تؤمن أن أي شخص يقوم بعمل جاد، يحصل على ما يستحقه. ولكن أظهرت البحوث أن النساء لا يجادلن حول رواتبهن في بداية رحلتهن المهنية، والذي قد يؤثر سلباً عليهن خلال هذه الرحلة.

اخلقي فرصك الريادية بنفسك:
"هنالك عدد محدود من الفرص الريادية دائماً في أي شركة، لكن هنالك أيضاً الكثير مما يجب عمله. فإن كنت قادرة على إيجاد فرصة تطور من الشركة التي تعملين بها، فتأكدي أن هناك فرصة كبيرة بأن تبدأ إشعاعات النجاح تلوح لك في الأفق" تقول سنينكال، وتبرر ذلك من خلال تجربتها في عملها القديم في شركة (ماكين – McCann) حيث أوجدت طريقة جديدة للتسويق بين جيل المراهقين، الذي أدى إلى حصولها على شركة صغيرة تابعة لشركة ماكين اسمها (TAG).

لا ترفضي أي مبادرة أو فرصة:
طبيعة المرأة أنها دائماً متشككة وتود دائما أن تشعر بالراحة التامة تجاه ما تقوم به، لا سيما عندما يتعلق الأمر بمسؤوليات إضافية أو أعمال أخرى، وهذا قد يؤثر عليها في مجال عملها. وتنصح سينيكال نساء الأعمال دائماً بأن يكن صاحبات مبادرة وتطمئنهن قائلة: "لا بأس أن تتحملي المزيد من العمل، لكنها الطريقة الوحيدة للتطور والتعلم".

ابحثي عن الفرص الخطرة:
النجاح بمهمة خطيرة أو مهمة ذات نسب نجاح منخفضة، يساعدك على إبراز نفسك، وإثبات أنك تستطيعين القيام بأي عمل. وتؤكد على ذلك بقولها:" تطوعك للقيام بمهمة ذات خطورة عالية أو نسب نجاح ضئيلة، يثبت جرأتك وقدرتك على التحدي وتفانيك في العمل".

أنجزي القليل ولكن بأعلى جودة:
"إن كنت تقومين بعمل قليل لكن في الوقت نفسه على نحو تام، فهذا سيعطيك الفرصة كي تركزي على الفرص التي لها تأثير أكبر وقيمة أكثر، والتي ستساعدك على أن تظهري نفسك". تبرر سينيكال ذلك من خلال تجربتها بأنها تعلمت أن تعطي كل أمر جهداً حسب أهميته.

اجعلي رؤيتك واضحة وقابلة للتنفيذ:
في دراسة أجرتها (إنسيد –INSEAD) أظهرت أن سيدات الأعمال ذوات نقاط عالية في جوانب عدة، عدا جانب واحد: وجود رؤية واضحة ومدى تطبيقها .

وهذا بالفعل ما تؤكده سينيكال على أن هذا الجانب أحد أهم الأمور التي على المرأة العاملة الالتفات لها  في حياتها المهنية وتقول:" السبب الرئيس الذي يدفع الناس إلى المشاركة في شيء ما، هو وجود رؤية قوية يمكن أن تقنعهم بالتفاعل معها، هذه الرؤية يجب أن تكون أكبر من رؤيتهم الشخصية وذات تأثير وقيمة للعالم!". ثم تنهي قولها بجملة:" إن كنت تستطيعين أن تنيري درباً، فالناس ستتأثر بك وتتبعك".