نصائح لتحسين الإنتاج في عملك

العمل … كلنا نسعى كي نكون الأفضل فيه … فذلك يعني أن دخلنا وأرباحنا ستزيد وسيكون هناك طلبا أكبر على ما نقدمه من خدمات ومنتجات، لهذا كان من الضروري علينا اتباع النصائح لتحسين الإنتاج في العمل وأيضا الجودة التي يتم بها الأمر.


وسواء كنت تعمل بشركة أوكنت تديرها … أوربما تعمل بشكل حر في واقعنا أوعلى الإنترنت فعليك حثما أن تعرف هذه النصائح وتعمل بها … وتذكر انه من الصعب تطبيقها من البداية لكن بعض الارادة والعزم تكفي لجعلها جزءا من عملنا اليومي.
هل أنت متشوق لمعرفتها؟ أنا ايضا أريد ان أتعلمها وأضيفها إلى حياتي العملية كي أتحسن واتقدم ويرضى الجميع بالخدمات والمنتجات التي أقدمها.
اذن لنبدأ في استكشافها:

1- خطط لغدا:
عند انتهاء يومك، لا بد وأن تضع تصورا شاملا لما عليك أن تقوم به لما بعده، عليك أن توزع الطلبات والمهمات ونحددها بشكل واضح كي يكون علينا من السهل اتباع الخطة من بدأ الدوام إلى نهايته وتحقق كل الأهذاف التي وضعتها أوعلى الأقل غالبيتها ولهذا كان من الضروري وضع وقوع بعض المشاكل ومواجهة بعض العقبات في الحسبان وفي الخطة أيضا.

2- خصص مكانا جيدا للعمل:
الأداء في العمل ليس متعلقا دائما بكمية الأعمال المطلوبة، بل أيضا بوسط العمل ومكانه حيث يجب أن تكون طبيعته ممتازة حيث التهوية جيدة والمكان نظيفا إضافة الى عدم وجود الأمور التي يمكن أن تشتت الذهن كالأصوات المرتفعة والضجيج.

3- أنشئ سياسة جيدة في التعامل مع المكالمات والاتصالات:
الشبكات الاجتماعية، مكالمات الهاتف، برامج الدردشة، رسائل البريد كلها أدوات التواصل التي يمكنك أن تستخدمها في عملك، لكنها تستهلك جزءا كبيرا من وقتك، شخصيا افضل رسائل البريد والتي يحدد فيها الزبون ما يريده فتفهمه ويفهمك وتجيب عنه بسرعة ودون استهلاك وقت أكبر مقارنة بمكالمة هاتفية مباشرة أوحتى الدردشة الحية.

4- تعلم أن تقول لا:
من الجيد أن نعبر عن رفضنا لبعض الطلبات التي لا تعدمهمة من حيث الفائدة المادية التي سنحققها منها خصوصا تلك التي تتطلب تنفيذها بسرعة وترك الأعمال المهمة في قائمة الانتظار، عليك ان ترفض أي طلب تراه في غير صالح جدول أعمالك اليوم.

5- استخدم تطبيق Evernote:
هذا التطبيق متوفر للايفون والأيباد واجهزة الأندرويد وحتى أجهزة الكمبيوتر بشتى انواعها، إنه يساعدك في تدوين الطلبات وتذكر الملاحظات وتنفيذ المهام الأكثر أهمية أولا.

6- إلتزم بالوقت:
عليك أن تحدد لكل مهمة مدة كافية لإتمامها بالشكل الأفضل، لكن لكي تنجح في ذلك عليك الإلتزام بشكل دقيق، ما يعني أنه من الممنوع عليك الحديث مع أحد أوالتواصل مع صديق أوزبون، استمر في عملك من البداية إلى النهاية ومن بعد عليك المرور إلى تلك المكالمات والرسائل للرد عليها ضمن مدة محددة مسبقا.