نصائح بسيطة تساعدك على التعامل مع الأشخاص الفضوليين

كم تملك من المال؟ أين كنت البارحة؟ مع من ذهبت، وإلى أين ذهبت؟ بكم اشتريت هذا، ومن أين؟.. الكثير والكثير من الأسئلة المزعجة والمحرجة التي يوجهها الشخص الفضولي. يأتي هذا الفضول من دافع معرفة كل شيء عن الناس فهو يبحث بكل جهد دون كلل أو ملل ويستقصي الأخبار والمعلومات عن الأشخاص، وهنا نتوقف حائرين هل نتجاهل هؤلاء الأشخاص المزعجين أم نصدهم بقوة، سأقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك في التعامل مع الشخص الفضولي.



كيف تتعامل مع الشخص الفضولي؟

1- صنّف الأشخاص:

أفراد العائلة الفضوليين يختلفون عن زملاء العمل الفضوليين وجميعهم يختلفون عن الناس الغرباء الفضوليين، لذلك لا بد من أن تصنّف الناس حتى تجيب عن أسئلة كل شخص بما هو مناسب.

2- صنّف المعلومات:

قرر ما هي المعلومات التي تريد أن تخبرها للعائلة وما هي المعلومات التي لا تريد أن تخبرهم بها، وكذلك على صعيد زملاء العمل حدد ما تريد أن تخبرهم به وما الذي لا تريد أن تخبرهم به، واحرص على كتم كل المعلومات عن الفضوليين الغرباء.

شاهد بالفيديو: ما هي صفات الأشخاص الفضوليين؟

3- الإجابات الغامضة:

عندما يُطرح عليك سؤال فضولي لا تقدم شرح ولا أي تفصيل مهما حاول أن يسألك ويحرجك، اكتفِ بالرد ببضع كلمات غامضة لا تشبع فضوله.

3- عاملهم بالمثل:

عندما يطرح شخص ما سؤال فضولي قم بالرد عليه بإعادة توجيه نفس السؤال له واطلب منه الإجابة عسى أن يشعر بأنّه يسبب الإزعاج للناس ويتوقف عن فعل ذلك.

إقرأ أيضاً: الأشخاص الفضوليين: صفاتهم وطريقة التعامل معهم

4- المصارحة:

قد لا نستطيع تجاهل الأشخاص الفضوليين، فأمام إلحاحهم الشديد واستفزازهم لنا بأسئلتهم لا بد من مصارحتهم وأخبارهم أنّ فضولهم يسبب لنا الإزعاج والغضب ونطلب منهم عدم توجيه الأسئلة لنا.

إقرأ أيضاً: 6 نصائح تساعدك على التحدث إلى ذاتك بإيجابية وصراحة

في الختام:

عزيزي القارئ أتمنى أن تستفيد من هذه النصائح التي قدمتها لك في التعامل مع الأشخاص الفضوليين، الفضول آفة أخلاقية واسعة الانتشار هذه الأيام لذلك تعامل مع هؤلاء الناس بحزم حتى لا يتعدوا الخطوط المسموحة لهم.




مقالات مرتبطة