للمرأة... 5 نصائح تجنبك إحراج عرق الصيف

يُقال إنّ فصل الصيف يعكس كل مبهج في حياة المرأة بما فيها ملابسها، بعكس الشتاء الذي تعتبره الكثيرات باعثاً على الكآبة. وفي الصيف من حقكِ الاستمتاع بالألوان الزاهية لكن احذري «العرق» حتى لا تفسدي على نفسك لحظات الاستمتاع بملابسك. التزمي بهذه النصائح حتى تختاري ملابس صيفية تساعدك على تجنب إحراج التعرق.



1- ابتعدي عن الضيّق

الملابس الضيقة تفاقم من رائحة العرق وبخاصة مع الذين يعانون زيادة في إفرازات العرق، احرصي على أن تكون ملابسك من القطن الخالص الذي يمتص العرق حتى لا تظهر بقع العرق عليها، فضلاً عن كون الأنسجة القطنية تسمح للهواء بالدخول والخروج منها إضافة لتسهيل الحركة عليكِ.

2- ابتعدي عن الأبيض والرمادي

من المعروف أنّ ارتداء الألوان الغامقة يتسبّب في اختزان الحرارة داخل جسمك ومن ثم زيادة شعور الاختناق لديكِ، ولكن ما الحل مع العرق الذي من الصعب علاجه مع اللونين الأبيض والرمادي؟

الإجابة هي الابتعاد عن هذين اللونين، لأنّ الحلول التقليدية لن تفيدك حينما يتغير لون ملابسك من الأبيض إلى الأصفر بعد مرات قليلة من الاستخدام.

3- استخدمي باقي الألوان الفاتحة

ينصح خبراء الموضة بإرتداء الألوان الفاتحة في فصل الصيف لكي تعكس أشعة الشمس وبالتالي لا تشعرين بالحرارة مثل «الأصفر»، و«البيج»، و«الوردي»، و«الأحمر»، و«السماوي»، و«الأزرق الفاتح»، و«الأخضر الفاتح»، و«الأرجواني الفاتح».

لذلك احرصي عند استخدام الألوان الفاتحة على وجود طبقة إضافية من القطن الصافي لا تكون سميكة حتى لا تسبب لكِ التعرق. أما الألوان الداكنة كالإسود، والكحلي، والأزرق الغامق فابتعدي عنها تمامًا وخصوصًا أثناء النهار لأنها تعمل على امتصاص درجة الحرارة.

إقرأ أيضاً: 8 نصائح تساعدك على اختيار ملابسك

4- ابتعدي عن الجوارب والقبعات السميكة

من المعروف أنّ معظم حرارة الجسم تخرج من خلال الرأس، لذلك إذا كنتِ ترتدين قبعة، فجسمك لن يتمكن من إطلاق الحرارة، والتي يمكن أن تُسبّب لك في إفراز العرق أكثر.

5- استغني عن «البوليستر» و«النايلون»

ارتداء الملابس الصيفية ذات النسيج الخفيف كالقطن والكتان تعمل على امتصاص العرق وجعلك لا تشعرين بدرجة الحرارة العالية. أما «البوليستر» فمعروف أنه لا يمتص العرق، لذلك عند ارتدائه في فصل الصيف يصبح غير مريح ويؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم، وبالنسبة لـ«النايلون» فيأتي على رأس قائمة الملابس التي يجب تجنبها في فصل الصيف.




مقالات مرتبطة