للمرأة: 10 أشياء يجب أن تتجنبيها خلال اللقاء الأول

تطمح جميع الفتيات إلى ترك انطباع إيجابي لدى الرجل في بداية التعارف وعلى وجه التحديد في اللقاء الأول، لكن بعضهن يرتكبن أخطاء كفيلة بإفساد كل شيء دون قصد وقد يصل الأمر إلى إنهاء العلاقة، ولأننا نريد أن تعيش حياة عاطفية ناجحة تتكلّل بالزواج سنعرفك عزيزتي على بعض الأشياء التي يجب أن تتجنبيها خلال اللقاء الأول.

أولا: الغرور تعتقد بعض الفتيات إن التصرف بغرور يجعلها مميزة عن الجميع، وهذا أمر خاطئ فالرجل ينفر من المرأة المغرورة التي تعتقد أنها أجمل وأذكى فتيات العالم.

ثانياً: التهريج هناك فرق كبير بين المرح والتهريج، مما لا شك فيه يجب أن تظهري مرحك في لقائك الأول لكن لا تبالغي في الأمر حتى لا تظهري وكأنكِ مهرج همّه إضحاك من حوله من الناس.

ثالثاً: الكذب الكذب من أسوء الصفات لذا لا يجوز أن تكذبي عليه وتعطيه معلومات كاذبة عنك، عندما يكتشف حقيقة كذبك سينهي العلاقة معك بشكل مباشر.

رابعاً: الطمع لا يجوز أن تظهري لحبيبك من أول لقاء أنّك طماعة تحبين أن تحصلي على كل شيء وهمّك الوحيد أن تزيدي مكاسبك، سيشعر بأنك طماعة والحب من آخر أولوياتك.

خامساً: النكد خلال اللقاء الأول يسود جو رومانسي رائع فلا يجوز أن تحولي هذا الجو الممتع إلى جو يملئه النكد، التحدث عن حالات الخيانة والطلاق والأخبار المأساوية تدفع حبيبك إلى النفور منك، وقد يفكر بشكل جدي لإنهاء العلاقة معك.

سادساً: الخجل الزائد من الرائع أن تتمتع المرأة بالخجل فهذا يدل على أنوثتها ورقتها، لكن المبالغة في الخجل وعدم النظر في عيون الحبيب وعدم التحدث معه والاكتفاء ببعض الأجوبة يمنعه من التواصل معها والتعرف على شخصيتها.

سابعاً: الثرثرة بعض الفتيات يتحدثن بكثرة ولا يتركن المجال للرجل حتى يتحدث بدوره فهم يسألون ويجيبون على أسألتهم، فإذا كنت من هذا النوع من الفتيات تأكدي من أن حبيبك لن يلتقي بك بعد اليوم إذا لم تتوقفي عن هذه العادة.

ثامناً: انتهاك الخصوصية خلال اللقاء الأول يتم الاستفسار عن بعض المعلومات لكن هذا لا يعني أن تقومي بطرح أسئلة خصوصية مثل ما هو رصيدك بالبنك، هل لديك مشاكل مع والديك، هذا النوع من الأسئلة مرفوضة في بداية العلاقة وفيها نوع من انتهاك الخصوصية.

تاسعاً: خرق الاتيكيت من الضروري أن تتبعي قواعد الاتيكيت خلال اللقاء الأول سواء في طريقة التصرف أو في طريقة التحدث أو في طريقة تناول الطعام، وأي محاولة لخرق قواعد الاتيكيت سيهدد علاقتك به.

عاشراً: اللامبالاة التحدّث بالهاتف طوال الوقت، والنظر في الساعة، وعدم الاهتمام بما يقوله الحبيب، ومقاطعته بشكل دائم جميعها تصرفات تدل على عدم مبالاتك به، وهذا ما يخلق انطباع سيئ عنك ليتسبب في النهاية إلى قطع علاقته بك.