كيف تعرفين شعور شريكك تجاهك من إيماءاته وحركاته؟

أثبتت الأبحاث ان نسبة التواصل بين البشر تتراوح بين 70 % و 90 %، وغالباً ما تكون شفهية، ولهذا عليكِ ان تكتشفي ماذا يحاول الشريك ان يقول لك من خلال لغة الجسد ومن خلال إيماءاته وحركات جسمه، لتعرفى شعور شريكك تجاهك.


- ماهو مستوي راحته:
يجب ان تطرحي علي نفسك سؤال أساسي وهو : هل تعكس لغة جسد زوجك راحة لديك؟ هل يميل جسده نحوك؟ ويتواصل معك بعينه بثقة؟

- ماذا تعكس طريقة جلوسه:
إذا كان يتجنب التواصل البصري ويشعر بالتعرق فذلك انزعاجا واضحاً، ولكنة ليس غريبا في اول لقاء، فعندما يستند الي الوراء ويمد يده امامك فهذا يدل علي انه ليس معجبا بك، يجب أن يكون هناك انسجام بين كلماته ولذلك يجب أن تكوني متيقظة للانسجام الشفهي والجسدي، فليست اشارة جيدة اذا قال لك أنه يستمتع بوقته في نفس الوقت الذي يستند الي الوراء باتجاه الباب ويقول لك نعم من خلال هز الرأس.

-  هل ابتسامته حقيقية:
تُعرَف الابتسامة الغير حقيقية المزيفة، بمعني ادق بأن لا تتخطي الابتسامة الشفتين، فالابتسامة الحقيقية تظهر تجاعيد حول زوايا العين ويصعب علي الشخص التظاهر بهذه الابتسامة الأخيرة بحسب رأي الخبراء .

-  حركة انجذاب الجسد:
عندما يكون جالسا بعيد عنك فأنه يكون منجذب التركيز الي أمر آخر خلال حديثة معك.

-  اتبعي قدميه:
يمكنك تقييم اهتمام زوجك بك بناءاً علي قدميه، فإذا توجهت قدميه بإتجاهك فإعتبريه ملكاً لكِ ولكن في حال توجهت وضعية قدميه باتجاه الباب فهو نفسيا يريد المغادرة .

-  وضعية اليدين نحو الأسفل أو الأعلى:
عندما يضع يدية امامه علي الطاولة فإنة بذلك يهتم بك، اما اذا وضعها تحت الطاولة فهذا يشير الي انزعاج أو محاولة إخفاء شي ما عنكِ أو متوتر.

-  لمس الذقن:
عندما يلمس ذقنه عندما يتخذ القرارات، فإن ذلك يعكس قيامة بالتفكير بأمر ما.

-  حركة  الساقان:
ان تمديد القدم هذا يعكس ثقته بنفسه، اما وضع الساق فوق الاخري فاذا وضع الساق العليا نحوك فهو بذلك يحاول التقرب منك، اما في حالة إذا لم يوجهها نحوك فهو يحاول المحافظة علي المسافة بينكما.

-  نظرة  العينان:
يقول البعض ان الكذابين يتجنبون التواصل البصري ولكن هذا غير صحيح، فإنهم علي معرفة جيدة بأهمية العينين، ولذلك قد يحدقون بك حتي يقنوعكِ بالأكاذيب، فالأ شخاص العاديين يرمشون من حوالي ست أو عشر مرات في الدقيقة الواحدة ولكن اذا تخطي هذا المعدل فأنة يدل علي خيبة امل.

-  هل يمكنة أن يجلس بثبات؟
عندما يشعر الزوج بعدم الراحة والإنزعاج فهناك بعض الحركات التى تدل علي ذلك فمنها حك الرقبة بواسطة الأصابع، أو ملامسة العينين وشحمة الأذنين والأنف والجهة السفلي من الوجه.