كيف تصبح صاحب كاريزما

أن تمتلك كاريزما ساحرة فهذه نعمة كبيرة من الله، حيث يمتلك بعض الناس الكاريزما بالفطرة و بالفعل يستطيعون منذ الصغر بجذب كل من حولهم وكسب محبتهم، وعند الكبر نلاحظ أن نجمهم يلمع أينما حلوا وهذا ما يجعلهم مقبولين من قبل محيطهم الاجتماعي، لكن في المقابل الكاريزما صفة يمكن أن نحصل عليها بالتدريب المستمر، فإذا كنت تفتقدها عزيزي تابع قراءة المقال سنخبرك كيف تصبح صاحب كاريزما.

أولاً: اعتني بنظافتك الشخصية الناس تنفر من الشخص الأشعث الذي لا يهتم بنظافته لذا أهم ما يجب أن تقوم به حتى تكتسب صفة الكاريزما أن تعتني بنظافتك الشخصية من خلال تنظيف أسنانك، والاستحمام اليومي، والعناية بنظافة ملابسك، وحلاقة ذقنك، وتسريح شعرك، وقص أظافرك، ووضع مزيلات العرق، والعطور باستمرار.

ثانياً: اختر ملابس أنيقة لا نقصد هنا أن تشتري ملابس ثمينة بل نقصد أن تكون ملابسك عصرية تواكب الموضة، وأن تراعي تناسق الألوان، وأن ترتدي الملابس المناسبة في المكان المناسب، وأن تختار التصاميم التي تليق بشكل جسمك، والحرص على إضافة الإكسسوار لإطلالتك، هذه الأمور ستجعلك محط انتباه الجميع لتصبح صاحب كاريزما ساحرة.

ثالثاً: تعلّم قواعد الإتيكيت يجب أن تتعلم قواعد الاتيكيت حتى تحسن التعامل مع مختلف الطبقات الاجتماعية، فالإتيكيت يجنّبك التعرّض للإحراج ويعلمك كيف تتصرّف على نحو صحيح ويطلعك على أهم البروتوكولات التي يجب أن تلتزم بها لتظهر أمام الناس بصورة راقية وجيدة، تعلمك قواعد الاتيكيت سيجعلك صاحب كاريزما كبيرة.

رابعاً: ثقف نفسك جيداً الشخص الذي يتمتع بكاريزما يتمتّع بقدر عالي من الثقافة فهو قادر على الانخراط في جميع الحوارات والنقاشات ولكي تتمكن أن تقوم بذلك أيضاً احرص على تثقيف نفسك من خلال قراءة الكتب، والمجلات، ومتابعة الأخبار، والاطلاع على مختلف التطورات في مجال العلم والتكنولوجية، سيساعدك هذا على التحدث بثقة وبالتالي جذب الناس إليك.

خامساً: اتقن مهارة الاستماع والانصات من أهم الطرق التي تساعد على اكتساب الكاريزما أن تتقن مهارة الاستماع الجيد والإنصات بتركيز لما يقوله المتحدث، والحرص على حفظ بعض التفاصيل التي يذكرها وطرح الاسئلة التي تؤكد بأنك تنصت له وتنتبه لكل كلمة يقولها، اهتمامك الحقيقي بحديثه سيشعره بالسعادة وسيعزّز مكانك عنده وهذا ما سيكسبك كاريزما خاصة.

سادساً: حافظ على روحك الإيجابية حتى ولو كنت تعيش بظروف صعبة احذر من التذمر والشكوى أمام الناس فهذا الأمر ينفرهم منك لذا حاول أن تحافظ على روحك الإيجابية ونشر البهجة والسعادة والتفاؤل أينما حللت، سيقربك هذا من الجميع وسيطلبون صداقتك لتصبح صاحب كاريزما كبيرة وشخص محبوب.

سابعاً: كن واثقاً من نفسك الثقة في النفس هي أساس كل شيء فمن يريد أن يكتسب الكاريزما يجب أن يكون واثق من مظهره، ومواهبه، وقدراته، وثقافته، وتصرفاته، وأن يدرك بأنه قادر على التصرف بعقلانية وحكمة في الأوقات الصعبة، هذه الأمور ستجعلك محط إعجاب الجميع وستتمكن بالفعل من أن تصبح صاحب كاريزما.

ثامناً: احترام الناس وتقبل آرائهم الناس تحب من يحترمها ويقدرها وأنت كشخص تريد أن تمتلك كاريزما لا بد أولاً من أن تحترم كل من حولك وأن تتقبل آرائهم وأفكارهم وعقائدهم حتى ولو كانت تخالفك، واحرص أيضاً على احترام عاداتهم وتقاليدهم وتعامل مع الناس على أساس الإنسانية بعيداً عن العنصرية، هذه الأمور ستجعلك تمتلك كاريزما ساحرة.