كيف تدير ميزانية بيتك بنجاح في أول سنة زواج؟

يقدم لك الخبراء هذه النصائح التي تساعدك على اتخاذ القرارات المالية الذكية أنت وزوجتك خلال السنة الأولى للزواج بالشكل الذي يمكنك من إدارة أموالك بشكل ناجح خلال هذه الفترة الجديدة من حياتك.



1- كن صادقاً

لابد أن تكون صادقاً مع زوجتك بشأن وضعك المالي بما في ذلك حجم دخلك الشهري وحجم الديون أو الأقساط المستحقة عليك لتبدأ في التخطيط بعقل مفتوح وانطلاقاً من حقائق وأرقام واضحة.

إقرأ أيضاً: أقوال وحكم عن أهمية الصدق والأمانة

2- حدد هدفك

يجب على الزوجين تحديد أهدافهم المالية وتقسيمها إلى أهداف قصيرة الأجل وأخرى طويلة الأجل وتحديد هل سيكون لديكما رصيد مصرفي واحد تدخران به أم سيدخر كل منكما في حسابه الشخصي.

3- وضع الخطة

تحديد الميزانية التي تتضمن الدخل الشهري للزوجين والفواتير الشهرية والمصروفات الأخرى التي يتم إنفاقها شهرياً، وينبغي أن تخصص جزءاً من دخلك للإدخار أو الاستثمار.

إقرأ أيضاً: 12 نصيحة لوضع ميزانية تساعدك في ادّخار المزيد من المال

4- كيفية السداد

تحديد كيفية سداد الفواتير والأقساط هل بشكل إلكتروني أو عن طريق الشيكات وتوزيع مهام السداد على الزوجين.

5- المتابعة

لابد للزوجين أن يتحقّقا باستمرار من عادات الانفاق الخاصة بهما وتحديد حجم الإدخار والإنفاق والفواتير الشهرية واستمرار اتخاذ القرارات المالية الإيجابية لتحسين الدخل والإنفاق بالشكل الذي يزيد من معدل الإدخار ويقلل من الإنفاق.

6- احترام الزوجة

يجب على الزوج أن يأخذ في اعتباره آراء زوجته وأن يمنحها الفرصة لاتخاذ القرارات المالية وأن يتشاورا دائماً فيما يتعلق بميزانية البيت، ومن الأفضل أن يخططا لذلك قبل الزواج حتى لا تحدث أي مفاجآت خلال العام الأول من الزواج.




مقالات مرتبطة