كيف تحمي كمبيوتر الأعمال التجارية الخاص بك من هجوم خارجي؟

أجهزة الكمبيوتر الخاصة بنا مهددة دائما من جهات غير معروفة و مجهولة بالنسبة لنا، و التهديد الأمني يكون أكبر من أي وقت مضى خصوصا عندما نستخدم تلك الأجهزة للأعمال التجارية على الويب، فهي تتضمن الكثير من المعلومات و الملفات الحساسة و التي يمكنها أن تكون سببا في دمار أعمالنا في حالة وصول أطراف خارجية إليها.


كيف إذن تحمي كمبيوتر الأعمال التجارية الخاص بك من هجوم خارجي مدمر لحياتك العملية ؟ حسنا إتبع الإرشادات السابقة.

1- إبقاء جدار الحماية في وضع العمل:
تشغيل جدار الحماية في الكمبيوتر واجب و ضروري، و رغم أنه معرض لأن تجتازه عمليات الإختراق المتطورة إلا أنه ينجح تماما في إعتراض الكثير منها و حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من عمليات الإختراق المنظمة و العشوائية.

2- تحديث البرامج الخاصة بك بشكل متواصل:
عند صدور أي تحديث جديد لأي برنامج من البرامج التي تستخدمها و الأمر أيضا ينطبق على المتصفحات و ذلك من أجل تطوير أداءها و الحصول على التحسينات الجديدة التي قام مطوريها بإطلاقها و التي تتضمن أيضا إغلاق الثغرات التي يمكن للمخترقين و المخربين إستغلالها من أجل الدخول إلى جهازك.

3- إستخدم برامج مكافحة التجسس:
هناك الكثير من البرامج المدفوعة و المجانية المتخصصة في مكافحة التجسس و العمل على إزالة الملفات و البرامج التي تتضمن أوامر برمجية تخريبية للنظام أو تجسسية على ما يحدث داخل الجهاز، اختر واحدا معروفا و له سجلات من النجاحات لجهازك.

4- التصفح الذكي:
عندما نتصفح البريد و المواقع المفضلة و الشبكات الإجتماعية يجب أن نعرف أن جميع سيناريهات الخداع يمكن لها أن تحدث في أي وقت، فقد يصلك البريد من جهة مجهولة لا تعرفها تتضمن نصا مخادعا أو روابط إحتيالية، و في الشبكات الإجتماعية يحدث نفس الأمر قد تجد منشورا ما يقول لك “إضغط على الرابط التالي للحصول على حياة أفضل”، هذا مثير فعلا للإنتباه و عليه أيضا أن يثير الخوف و الريبة.

خلاصة القول:
جهاز الكمبيوتر الخاص بالعمل ليس جهاز تجارب و لا مخاطرات … إنه يتضمن كل ما تحتاجه من أجل عمل رائع … سيكون من المأسات و المعاناة أن تتهاون في حمايته … لأن النتيجة التي ستقع بسبب ذلك سيكون ضررا لا يحتمل.