كيف تحصل على ترجمة معتمدة للسفارات؟

هل ترغب في ترجمة أحد الوثائق الهمة لتقديمها إلى إحدى السفارات الأجنبية؟



تعد ترجمة المستندات ترجمةً معتمدة إحدى الأمور الضرورية لقبول هذه المستندات المترجمة لدى السّفارات، وذلك لضمان تلك السّفارات أن المستندات المقدّمة إليها مترجمة ترجمةً دقيقةً وخاليةً تماماً من الأخطاء ذلك بالطبع إلى جانب ضمان مطابقتها التامة للمحتوى الأصلي.

لذا نجد أن الحل الأمثل الذي يوفر لك الحصول على ترجمة معتمدة للسفارات هو الاعتماد على مكتب ترجمة معتمدة، حيث توفّر لك روزيتا للترجمة المعتمدة ترجمةً محققة لجميع شروط التّرجمة المعتمدة للسفارات.

ما المقصود بترجمة معتمدة للسفارات؟

إن قبول السّفارات للمستندات المترجمة المقدّمة إليها، يرتبط بتوافر عدد من الشروط التي تنص عليها هذه السّفارات، وبتوافر هذه الشروط فإنّ التّرجمة تكون معتمدة ومعترفٌ بها لدى هذه السّفارات.

هل تتساءل الآن ما هي تلك الشروط التي يجب توافرها لاعتماد التّرجمة لدى السّفارات؟

حسناً، سنجيب على تساؤلك الآن، حيث تتمثّل هذه الشروط في:

  1. يجب أن تكون هذه المستندات مترجمة ترجمةً غاية الدقة وخالية تماماً من أي نوع من الأخطاء، كما يجب أن يكون محتوى هذه المستندات المترجمة مطابقٌ للمحتوى الوارد في المستندات الأصلية.
  2. يجب أن يحتوي المستند المترجم توقيع مكتب التّرجمة المعتمد.
  3. ختم المستند المترجم بختم التّرجمة المعتمدة من مراكز ترجمة معتمدة لدى السفارات.
  4. يجب أن يحتوي الملف المترجم على معلومات الاتصال الخاصّة بمكتب التّرجمة المعتمد.
  5. كتابة التاريخ الذي تمت خلاله ترجمة محتوى المستند من قِبل مكتب التّرجمة المعتمد.

إن توافر جميع هذه الشروط في ترجمة المستند المترجم يضمن لك اعتماد ترجمته لدى السّفارات، ولضمان توافر هذه الشروط في ترجمة المستند عليك بالاعتماد على أفضل مراكز ترجمة معتمدة لدى السّفارات.

ما المستندات التي قد تحتاج إلى ترجمتها ترجمة معتمدة للسفارات؟

في حال التقدّم للحصول على إحدى تأشيرات السفر من إحدى سفارات الدول الأجنبية الناطقة بلغةٍ أخرى غير اللغة العربية، فإنّ ذلك يتطلّب منك ترجمة جميع المستندات اللازمة للحصول على التأشيرة المقدم عليها ترجمةً معتمدة إلى اللغة الرسمية للدولة التّابعة لها السّفارة أو إلى اللغة الإنجليزية في بعض الأحيان.

ويعد من بين تلك المستندات التي قد تحتاج إلى تقديمها إلى السّفارة بعد ترجمتها ترجمةً معتمدة للحصول على تأشيرة السفر:

  • وثائق إثبات الهوية، والتي تشمل: جواز السفر، وبطاقة الرقم القومي.
  • الشهادات الدراسية.
  • شهادات الميلاد وشهادات الوفاة.
  • عقود الزواج والطلاق.
  • شهادات الخبرة.
  • عقود العمل.
  • خطابات التوظيف.
  • كشوفات الحسابات البنكية.
  • السجل التّجاري والبطاقة الضريبية.

وغيرهم من المستندات الأخرى التي قد تحتاج إلى تقديمها بناءً على نوع التأشيرة التي تحتاج الحصول عليها، ولا يقتصر مكتب ترجمة معتمد على تقديم خدمات التّرجمة المعتمدة لهذه النوعية فقط من المستندات.

إنما يعمل أيضاً على ترجمة جميع المستندات التي قد يحتاج العملاء إلى ترجمتها ترجمةً معتمدة سواءً كانت هذه المستندات مستندات رسمية أو غير رسمية.

اللغات التي يمكن ترجمة الوثائق إليها ترجمة معتمدة للسفارات:

إذا كنت ترغب في الحصول على ترجمةٍ معتمدة للسفارات لأي لغةٍ من اللغات العالمية، فإن روزيتا مكتب ترجمة معتمد مدينة نصر يوفر لك ذلك.

فالمكتب معتمد لدى جميع السّفارات الأجنبية في مصر، ذلك إلى جانب اعتماده لدى جميع الجهات الحكومية المختلفة، مما يمكّنك من الحصول على خدمة ترجمةٍ معتمدة لأيٍّ من الوثائق التي قد تحتاج إلى ترجمتها وتقديمها لهذه الجهات.

ويعد من بين تلك اللغات التي يقدّم مكتب ترجمة معتمد مدينة نصر خدمات التّرجمة المعتمدة منها وإليها:

  • العربية.
  • الإنجليزية.
  • الفرنسية.
  • الإسبانية.
  • البرتغالية.
  • الروسية.
  • التركية.
  • اليونانية.
  • الصينية.
  • الألمانية.
  • الإيطالية.
  • الهولندية.

وغيرهم العديد من اللغات الأخرى، التي يعمل المكتب على ترجمة المشروعات منها وإليها بالاعتماد على أفضل المترجمين المعتمدين وأساتذة اللغة المحترفين.

هل يقدّم مكتب ترجمة معتمد خدمات أخرى غير التّرجمة المعتمدة؟

بالطبع فمكتب التّرجمة المعتمد لدى السّفارات يقدّم مجموعة من الخدمات الأخرى، ذلك إلى جانب خدمات التّرجمة المعتمدة. ومن بين هذه الخدمات التي يقدّمها المكتب:

أولاً: التّرجمة المتخصصة

التّرجمة المتخصّصة هي إحدى خدمات التّرجمة التي يقدمها مكتب ترجمة معتمد للسفارات، والتي يعمل المكتب من خلالها على ترجمة تخصّصاتٍ عدة، مثل:

1. التخصصات الطبية:

فمن خلال خدمة التّرجمة الطبية يعمل المكتب على ترجمة جميع المواد الطبية والوثائق، بما تشمله من: تقارير طبية، وسجلات المرضى، ووصفات علاجية، وتقارير مغادرة المستشفيات وغيرهم من الوثائق الأخرى.

2. التّرجمة المالية:

يعمل مكتب ترجمة معتمد من خلال هذه الخدمة على ترجمة جميع الوثائق والملفات التجارية والمالية التي قد يحتاج العملاء إلى ترجمتها، بما تشمله من: تقارير مالية، وفواتير، وملفات خاصة بالشركات، وقوانين الشركات، والعقود التجارية، ذلك إلى جانب ترجمته للعديد من المستندات الأخرى.

3. التّرجمة التقنية:

يقدّم مكتب ترجمة معتمد للسفارات من خلال هذه الخدمة خدماته لترجمة جميع الوثائق التقنية من مختلف التخصّصات، ويشمل ذلك وثائق من تخصّصات، مثل: الهندسة، والاتصالات، وعلوم الحاسب، وعلوم الفضاء والطيران، والفيزياء، وغيرهم العديد من التخصصات التقنية الأخرى.

4. التّرجمة القانونية:

تختص هذه الخدمة بترجمة جميع الوثائق القانونية، حيث يعمل مكتب ترجمة معتمدة للسّفارات من خلال هذه الخدمة على ترجمة وثائق قانونية، مثل: وثائق إثبات الهوية، والعقود والتوكيلات القانونية، والشهادات الدراسية، وغيرهم من أنواع الوثائق القانونية الأخرى.

5. التّرجمة العلمية:

يعمل مكتب ترجمة معتمدة للسفارات من خلال هذه الخدمة على ترجمة جميع المواد العلمية والوثائق، بما تشمله من: دراسات وأبحاث، وأيضاً رسائل للماجستير والدكتوراه، ومقالات علمية، وكتب.

6. التّرجمة الأدبية:

من خلال هذه الخدمة يعمل مكتب ترجمة معتمدة للسّفارات على ترجمة جميع النصوص والمواد الأدبية، ترجمةً تعتمد على نقل المعنى والحفاظ على أسلوب الكاتب في حال تطلَّب النص ذلك، ويعد من بين النصوص التي يترجمها المكتب: الأبيات الشعرية، والقصص، والروايات الأدبية، والكتب.

لعلَّك لاحظت أن كل مجالٍ من هؤلاء ينفرد بطابعه الخاص ومصطلحاته المتخصِّصة، لذلك لا تعمل مراكز ترجمة معتمدة على إسناد ترجمة أي من هذه المجالات إلا إلى مترجمين متخصِّصين في ترجمتها.

ثانياً: التّرجمة الفورية

لا تقتصر خدمات روزيتا مراكز ترجمة معتمدة لدى السّفارات على التّرجمة التحريرية فقط، إنما تقدِّم هذه المراكز خدمات التّرجمة الفورية أيضاً.

والتي تقدمها من خلال نخبةٍ من المترجمين الفوريين المعتمدين، الذين يعملون على نقل محتوى المشروعات شفهياً من اللغة المصدر إلى اللغة الهدف باحترافية، وبسلاسةٍ عالية.

حيث يتمتع هؤلاء المترجمون الفوريون بجميع المهارات اللغوية والمهنية التي تمكنهم من ذلك، كما أنهم مدربون على أعلى مستوى وقادرون على استخدام أحدث أجهزة التّرجمة الفورية.

وتشمل خدمات التّرجمة الفورية التي تقدمها مراكز ترجمة معتمدة للسفارات، تخصّصات عدَّة: التّرجمة التتبعية، والهمسية، والمتزامنة، وأيضاً التّرجمة الفورية لتخصّصات مثل: التخصّصات الطبية، والتجارية، والتّرجمة القانونية في المحاكم.

ذلك إلى جانب التّرجمة الفورية للمؤتمرات والحلقات الدراسية، وأيضاً التّرجمة الفورية الإعلامية.

ثالثاً: التّرجمة والتعريب

تشمل خدمات التّرجمة التي يقدمها مكتب ترجمة معتمدة للسفارات خدمات التّرجمة والتعريب، التي يعمل المكتب من خلالها على ترجمة محتوى العناصر الرقمية، مثل: ألعاب الفيديو، والمواقع الإلكترونية، والبرامج والتطبيقات الخاصّة بالهواتف الذكية، وغيرهم من العناصر الأخرى.

كما أن خدمة التعريب هنا لا تقتصر على ترجمة المحتوى إلى اللغة العربية فحسب، إنما يعمل مترجمو مكتب ترجمة معتمد أيضاً على تطبيعه ليتناسب مع الجمهور المستهدف وثقافته.

تكلفة التّرجمة المعتمدة للسفارات:

إن تكلفة خدمة التّرجمة المعتمدة للسفارات ليست بالشيء المحدد، حيث يمكن أن تختلف من مشروعٍ لآخر وفقاً لاختلاف عناصر عدة، إلا إننا يمكننا الجزم بأن مكتب ترجمة معتمد مدينة نصر يقدّم هذه الخدمة بأفضل الأسعار التنافسية.

ويتمثّل أبرز هذه العوامل التي تُحدد تكلفة التّرجمة المعتمدة للسفارات وفقاً لها في:

  1. حجم الوثيقة أو الملف المراد ترجمته ترجمةً معتمدةً للسفارات، فكلما زاد عدد الكلمات أو الصّفحات التي يرغب العميل في ترجمتها زاد ذلك من تكلفة الخدمة المقدّمة.
  2. تخصّص الملف المراد ترجمته.
  3. اللغات المراد ترجمتها، فترجمة اللغات الأقل شيوعاً تكون أعلى تكلفتاً.

في الختام:

نؤكِّد على أن الحصول على خدمة ترجمة معتمدة للسفارات يتطلّب منك الاعتماد على مكتب ترجمة معتمد، حيث يقدّم المكتب خدمة التّرجمة المعتمدة وفقاً لجميع الشروط التي تنص عليها السّفارات لاعتماد التّرجمة.

كما أنَّ المكتب يوفِّر لك الحصول على خدمة ترجمة محققة لجميع معايير التّرجمة الدولية، أمّا إذا كنت ترغب في الحصول على أي من خدمات التّرجمة الأخرى غير المعتمدة.

فإن مركز التّرجمة المعتمد يوفر لك باقةً متنوعةً من خدمات التّرجمة المقدّمة باحترافية من قِبل نخبة من أفضل المترجمين المعتمدين وأساتذة اللغة المتخصصين.




مقالات مرتبطة