كيف تحذف أي تطبيق خبيث اشتركت به في الفيس بوك؟

انتشرت في الآونة الأخيرة ظاهرة التطبيقات الخبيثة والمخلّة بالحياء في موقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيس بوك، وتقوم هذه التطبيقات بالنشر باسمك الشخصي على صفحتك وصفحات أصدقائك بل وحتى في المجموعات المشترك بها. وقد تكون عبارة عن نشر صور إباحية دون علمك أو روابط لبرمجيات أخرى قد تؤدي إلى اختراق حسابك أو حسابات أصدقائك دون أي سابق إنذار، بحيث يمكنها جمع معلومات عنك والاطلاع على ملفك الشخصي ونشر روابط عشوائية باسمك، وبعضها قد يستطيع الوصول إلى كلمة المرور الخاصة بك.! 



إذا واجهت أي مشاكل مماسبق، يمكنك حذف هذه التطبيقات المزعجة، أو أي تطبيقات أخرى سبق واشتركت بها، وذلك باتباع الطريقة الموضحة في الصورة أعلاه والخطوات التالية:

1. اذهب إلى قائمة الإعدادات "Settings" من حسابك الشخصي في الزر الموجود أعلى شريط فيس بوك.

2. اختر قائمة التطبيقات "Applications" من القائمة الجانبية لصفحة الإعدادات. فتظهر لك جميع التطبيقات التي لديها صلاحيات بالوصول إلى حسابك.

3. انقر على إشارة (×) بجانب التطبيق المراد حذفه، ثم اختر حذف كل النشاطات للتطبيق في فيس بوك، ثم انقر على إزالة "Remove".

 بعض النصائح المفيدة:

  1. في حال كنت قد تعرضت لمثل هذه البرمجيات الخبيثة، ننصحك بحذف جميع التطبيقات المجهولة التي لا تعرفها وليس لك أي عمل بها.
  2. يفضل أن تقوم بتغيير كلمة المرور لتجنب فقدان حسابك أو تعطيله بسبب نشر روابط خبيثة باسمك.
  3. في بعض الأحيان قد لاترى أنت هذه الصور والتطبيقات ولكن أصدقائك يستطيعون مشاهدة تلك الصور لتبدوا لهم أنها صادرة منك وهذا يسبب بعض الإحراج وفقدان الثقة فيك، لذلك كن حذراً عند فتح أي رابط مشبوه وغير موثوق من خلال الفيسبوك.

 

إذا واجهت أية مشاكل في تطبيق الخطوات السابقة، ماعليك سوى وضع استفسارك في المكان المخصص بالتعليقات أسفله وسأكون مسروراً بتلبية طلبك ومساعدتك.




مقالات مرتبطة