عزيزتي المرأة : هذه التصرفات تنهي الحياة الزوجية

تقوم العلاقة بين الزوجين على التفاهم والمحبة، وتعتمد أيضاً على الثقة المتبادلة والاحترام، ولا يحق لأي من الطرفين أن يحتكر هذه الحياة له وحده فالأصل في الزواج المشاركة، ومتى بدأ كل واحد يعيش منعزلاً عن الآخر فلا تعود هناك أي معنى لهذه الحياة، لذا عزيزتي الزوجة احرصي على إبقاء علاقتك متينة بزوجك ولا تعكريها بالقيام بإحدى التصرفات التالية:


أولا انتقاد عائلته: حتى إذا اشتكى منهم بنفسه، استمعي له ولا تشاركيه في انتقادهم، و لا تضعي نفسك في موضع أن يختار زوجك بينك وبين أهله في أي خلاف بينكما.

ثانيا التجسس عليه: متابعة تحركاته وخصوصاً على صفحات التواصل الاجتماعي عن كثب، قد يجعلك تفسرين تصرفاته بطريقة خاطئة مما يؤثر على صفو منزلكما، كذلك البحث في هاتفه المحمول و الرسائل و الأرقام بدون علمه.

ثالثا الشجار في الأماكن العامة: حاولي السيطرة على غضبك حتى تكونان في نطاق خصوصية المنزل، الشجار أمام الناس سيتسبب في فضح أسراركما وكل ما سيفعله الناس هو المشاهدة والتندر بأسراركما فيما بعد.

رابعا إهمال نفسك: لا تقولي أنه تغير حتى تتأكدي أنك لم تتغيري أنت أيضاً بإهمال نفسك، من الممكن أن يشعره ذلك أنك ما عدت تهتمين به بما أنكِ توقفت عن الاهتمام بنفسك.

خامسا محاولة تحسينه: لا تحاولي أن تغيري زوجك لأنه لن يتغير، وإذا حدثت المعجزة وتغير فسيصبح شخص آخر غير ذلك الشخص الذي أحببتيه وتزوجتيه، فقط تعايشي وأصلحي من عيوبه و طباعه السيئة بالتعامل الذكي.

سادسا الكذب: الثقة هي نواة العلاقة الناجحة. الكذب بكل بساطة يهدم الثقة.