طـــرق المـحـافـظـة عــلـى الـمـلابــس الــمـطــرزة

مهما اكتسبت حواء من مهارات تبقى دائما في حاجة إلى معرفة المزيد، وبناء على ذلك فإننا نقدم لها هنا بعضا من طرق حفظ ملابسها. فالملابس المزينة بالترتر والخرز والمصنوعة من الحرير يمكن الاحتفاظ بها لأطول فترة ممكنة بأتباع الآتي:



·         عند حفظ هذه النوعية من الملابس في الدولاب احرصي على تعليقها في شماعة مبطنة على أن تعلق على الوجه الآخر، ثم غطيها بقميص أو فستان قديم.

·         احذري استخدام الغطاء البلاستيك فيتغطية الملابس المراد حفظها،حيث إنه يمنع وصول الهواء إلى النسيج ممايسهل إصابته بالعتة،أو فقدان رونقه خلال فترة قصيرة.

·         عند حفظ بعض النوعيات من الملابس في الأدراج كالأقمشة أو الفساتين أو البلوزات أو القمصان،احرصي على تطبيق هذه النوعيات فيأقل قدر من الطبقات حتى لا تضعف الأجزاء المثنية وتؤثر على النسيج، كمايجب العناية بوضع شرائح من الورق الأبيض الرقيق بين الثنايا.

·         قومي بلف قطعة القماش أو الفستان بقطعة قماش من نسيج القطن الرقيق. وإذا كانت الملابس في حاجة إلى كي، استخدمي مكواة البخار للتخلص من"الكرمشة" على أن يتم الكي من الظهر وليس من على سطح النسيج، ويمكنك زيادة كمية البخار على المنطقة التي تزداد فيها "الكرمشة" بشكل ملحوظ.

 

المصدر: دليل الموسوعة العربية الشاملة