سبع نصائح لعلاقة زوجية حميمية أفضل

لايخفى على أحد بأن نجاح الزواج واستمراريته مرهون بعدة عوامل أهمها استمرار الحب والمودة بين الزوجين والحفاظ على التواصل الجسدي الذي يتمثل بالعلاقة الحميمية، فممارسة الحب يقوّي الروابط الزوجية ويزيد من مشاعر الألفة، لكن بعد مرور عدة سنين على الزواج يتعرض الأزواج لحالةٍ من الملل والبرود العاطفي وهذا ما يؤثر على استمرارية علاقتهم الزوجية، وحتى تتجنب ذلك عزيزي سنستعرض فيما يلي سبع نصائح لعلاقة زوجية حميمية أفضل.



النصيحة الأولى: الاعتماد على المسّاج

يُعتبر المسّاج أحد أهم الطرق التي تساعد في زيادة الرغبة الحميمية لدى كل من الرجل والمرأة فهو يزيد من استرخاء الجسد ويفرغ الذهن من كل الأفكار السلبية وهذا ما يساعد على الإندماج لحالة التقارب بين المتزوجين.

النصيحة الثانية: تحضير سهرة رومانسية

الروتين اليومي للعلاقة الزوجية يتسبّب في الملل وفقدان الرغبة في التواصل الجسدي لذا ينصح بتحضير سهرة رومانسية بين الحين والآخر، تناولا العشاء على أضواء الشموع وأنغام الموسيقا، ارقصا سوياً، تبادلا أحاديث الحب والغزل، سيزيد هذا من مشاعر الحب بينكما وستنجحان في الوصول لعلاقة زوجية حميمة.

إقرأ أيضاً: أفكار سريعة لسهرة رومانسية لا تنسى

النصيحة الثالثة: أفكار جديدة لممارسة العلاقة الحميمة

حاولا أن تتجنبا الأفكار التقليدية لممارسة العلاقة الحميمة فهي تجلب الملل وفقدان الرغبة الحميمية، لذا من الضروري ابتكار أفكار جديدة لممارسة العلاقة الحميمة، مثلاً يمكنكما تجريب وضعية تعصيب العينين كأن يغلق أحد الزوجين عيناه بعصبة واتركا العنان لبعضكما البعض لفعل أي شيء تودّان القيام به.

النصيحة الرابعة: ممارسة العلاقة الحميمة باعتدال

يؤكّد الخبراء أنّ ممارسة العلاقة الحميمية باعتدال وانتظام يجعل العلاقة الزوجية أكثر حميمية فالإكثار من ممارسة الحب يسبب مع الوقت بالبرود الجنسي والملل لذا ينصح بالاعتدال في ممارسة العلاقة الحميمة، حاول أن تكون العملية تلقائية وعفوية، سيزيد هذا من مشاعر المتعة والإثارة.

النصيحة الخامسة: اختيار الملابس المثيرة

تقوم الملابس الداخلية المثيرة في تحفيز الرجل وإثارته لذا يجب على المرأة اختيار الملابس التي تظهر جوانب مثيرة من الجسم، كما يجب اختيار ألوان مثيرة كالأسود والأحمر والحرص على شراء ملابس داخلية جديدة باستمرار، كل ما سبق سيقوّي العلاقة الحميمة بين الأزواج.

النصيحة السادسة: رش العطور على الجسد

يولّد العطر رسائل خاصة تصل إلى الدماغ الذي يترجمها إلى مشاعر عاطفية وحسية وسلوكية وهذا ما يساعد في استثارة الرغبة في ممارسة الحب، لذلك ينصح الخبراء بضرورة الاعتناء بالنظافة الشخصية والاستحمام والقيام برش العطور المثيرة قبل ممارسة الحب، سيساعد هذا في تقوّية العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة.

إقرأ أيضاً: دليلك الشامل لاستخدام العطور

النصيحة السابعة: الابتعاد عن كل ما يفسد العلاقة الحميمة

الخجل المبالغ به، الاستجابة البطيئة، الموعد المحدّد لممارسة العلاقة الحميمة، إطفاء الأنوار خلال ممارسة الحب، انتظار مبادرة الطرف الآخر، الادعاء بالوصول إلى الذروة، جميعها عوامل تعيق الاستمتاع بممارسة العلاقة الزوجية لذا حاول أن تتجنبها، وكن أكثر جرأة وعبّر لشريكك عن احتياجاتك، هذه الأمور ستضمن لك علاقة زوجية حميمة.

 

النصائح السبع السابقة تضمن لك علاقة زوجية حميمية أفضل، فاحرص على الاستعانة بها حتى تحافظ على زواجك ويزاد الحب بينكما وحتى تستمتع مع شريك حياتك.




مقالات مرتبطة