سبع أشخاص عليك الابتعاد عنهم في حياتك

ألقِ نظرة من حولك، سترى نفسك بأنّك محاط بالكثير من الشخصيات الذين لايرون إلا الجانب السلبي من الحياة، ولايهدئوا حتى يفسدوا بسلبيتهم حياة كل من حولهم، فيضيّعون أوقات الناس ويعيقوا تقدمهم ويستنزفون طاقاتهم، لكي تنجو من هؤلاء ما عليك إلّا قراءة هذا المقال وستكون على معرفة بهم حتى تتجاهلهم وتبتعد عنهم قدر الإمكان.



أشخاص عليك الابتعاد عنهم:

1. الشخص الكسول:

غالباً ماتكون أعصابه باردة، وردود أفعاله بطيئة، ويتهرّب دائماً من المشاركة بأي نشاط، فإذا كنت إنسان نشيط فإنّ مثل هذا النوع من الأشخاص قد يقف عائق في وجهك.

إقرأ أيضاً: أهم صفات الشخص الكسول

2. الشخص المعارض:

هذه الشخصية لايعجبها شيء وتستخدم الكلام الجارح في نقدها للآخرين، ودائماً ماتحاول التقليل من شأن غيرها، هذه الشخصية لاتثق بأحد فابتعد عنها قدر الإمكان.

3. الشخص الضحية:

تعتقد هذه الشخصية أنّها غير محبوبة وجميع الناس تتعمد أذيتها، وهي لاترغب بتغيير الوضع الذي تشكو منه، فهي تحب إلقاء اللوم على الآخرين وتحمّلهم مسؤولية مشاكلها، قد تعتبرك هذه الشخصية سبب في المشاكل التي تواجهها لذلك لاترافقها فأنت في غنىً عن المشاكل.

إقرأ أيضاً: دور الضحية

4. الشخص العدواني:

تمتلك هذه الشخصية ميول عدوانية ولديها استعداد سريع لافتعال المشاجرات، الشخص العدواني دائم التهجّم فهو شخص متمركز حول ذاته ومحبّ للسيطرة على كل من حوله، انصحك بالابتعاد عن هذه الشخصية حتى لاتتعرض للأذية منها.

5. الشخص الكاذب

هذه الشخصية الأكثر انتشاراً وشيوعاً، قادرة على خداع من حولها وتسعى جاهدة لنقل الأخبار السيئة والكاذبة بين الناس لتحقّق مصلحة تضمرها في نفسها، لاينضب نهر أكاذيبها فابتعد عنها وتجنّب شرورها.

إقرأ أيضاً: 7 تصرفات يقومُ بها الشخص الكاذب

6. الشخص الشكاك:

هي شخصية سيئة الظّن بأقوال وأفعال الآخرين دون أن يكون لديها ما يدعم ظنّها، فهي تتوقع الغدر والخيانة من الأخرين بشكل مبالغ به، لذلك تجنّب مجادلتها ومجالستها.

7. الشخص النرجسي:

شخص أناني يحبّ نفسه ولايسمح لأي شيء أن يؤثر على سعادته، يسعى للسيطرة على الناس وامتلاكهم، وهو حسود لديه غيرة عمياء وكره للآخرين، فلا تكن تحت رحمة هذا الشخص.

إقرأ أيضاً: 8 صفات يتفرَّد بها الشخص النرجسي


عزيزي القارئ أتمنّى أن تستفيد من السطور السابقة في اختيار الأشخاص الذين تتعامل معهم، لاتدع لمثل هؤلاء مكاناً في حياتك ولاتسمح بأن يفقدوك عزيمتك وطاقتك، لاتدع الناس السلبيين يستأجرون مكاناً في رأسك. وارفع قيمة الإيجار أو اطردهم.




مقالات مرتبطة