دعاء اليوم العشرين من رمضان

شهر رمضان هو شهر الرحمة والغفران، هو شهر التسامح والمحبة والعطاء، لهذا فهو من أكثر الشهور المباركة التي تُفتح فيها أبواب السماء، فيما يلي سنسلّط الضوء على دعاء اليوم العشرين من شهر رمضان المبارك.



دعاء 20 رمضان:

دعاء اليوم العشرين من رمضان

اللَّهُمَّ افتح لي فيهِ أبوابَ الجنان، وأغلق عنِّي فيهِ أبوابَ النيرانِ، ووفِّقني فيهِ إلى تلاوةِ القُرآن، يا مُنزِّلَ السَكينةِ في قُلُوبِ المُؤمنين.

إقرأ أيضاً: اعتكاف في رمضان وهل يجوز الاعتكاف في المنزل بدلاً من المسجد؟

فضائل ليلة القدر وأهم الأعمال المُحببة فيها:

  1. لقد فضّل الله سبحانهُ وتعالى هذهِ الليلة بأن أنزل القرآن الكريم فيها وهذا ما جاء في آياتهِ الكريمة حيثُ قال تعالى: (شهر رمضان الذي أنزل فيهِ القرآن).
  2. إنّ ليلة القدر تفوق أهميتها ألف شهر، حيثُ يرتفع فضلها، ويعلو شأنها، ويتضاعف أجر المؤمن بها، حيثُ قال تعالى في آياتهِ الكريمة: (ليلةُ القدر خيرٌ من ألف شهر).
  3. يعجز العقل البشري عن إدراك كل ميزات هذه الليلة وأهميتها، فهي الليلة التي يتضاعف فيها الأجر والثواب، وتُغفرُ فيها الخطايا والذنوب، وغيرها من الأشياء التي يعجز عن وصفها المسلم، وهذا ما ورد في القرآن الكرم حيثُ قال الله تعالى: (وما أدراك ما ليلة القدر).
  4. في ليلة القدر تتنزل الملائكة لتقف مع المسلمين، ويتنزلون على كل مسلم يُصلي ويتعبد ويقرأ القرآن، حيثُ قال الله تعالى في آياتهِ الكريمة: (تنزّل الملائكةُ والرُّوح فيها بإذن ربهم من كل أمر).
  5. تخلو ليلة القدر من كل الشرور حيث يعمُّ السلام والطمأنينة والراحة فيها، وهذا ما جاء في الآية الكريمة: (سلامٌ هي حتّى مطلع الفجر).

في الختام:

استغل وقت فراغك في رمضان بالتقرب إلى الله، سواء بالدعاء أو الأعمال الصالحة.




مقالات مرتبطة