خطوة بخطوة: 10 خطوات سريعة لتغيّر حياتك نحو الأفضل

يقضي الموظف العادي الكثير من الوقت للقيام بالأعمال والمهام الموكلة إليه، بالإضافة إلى 13 ساعة أسبوعياً بمعدل وسطي على البريد الالكتروني، وعدة ساعات يتم إهدارها على الاجتماعات الغير مهمة أو انقطاعات العمل التي تحدّ إنتاجيته وإبداعه.

فيما يلي 10 نصائح مستمدة من موقع Entrepreneur يمكنها أن تساعدك لضبط الأمور بشكل أفضل لكي تصنع حياتك الشخصية والمهنة التي تريدها.



1- حدّد معنى النجاح بالنسبة لك

يختلف معنى النجاح من شخص لآخر وأنت وحدك من يعلم الأشياء والأهداف التي تريد تحقيقها والأمور التي تشعرك بالسعادة والرضا عن الشيء الذي تقوم به، حدّد الأهداف التي تريد تحقيقها وضعها في مخيلتك بشكل دائم.

2- تخيّل ذلك النجاح

عد بذاكرتك إلى الخلف وتذكّر بعض الأشياء التي جعلتك تشعر بالفخر والإنجاز والسعادة، حافظ على ذلك الشعور لبضع دقائق، والآن اعمل من أجل تحقيق أهدافك ومستقبلك الذي رسمته لنفسك و لاتدع التشاؤم يؤخرك عن تحقيق ذلك.

3- كوّن نفسك بنفسك

لن تنجح في أي شيء لأنك درست في مدرسة عريقة ومعروفة أو لأنك تنحدر من نسب عائلة معيّنة أو لأن لديك علاقات جيدة مع أشخاص مهمّين. ركز في عملك ولا تتوقّع أن أهدافك ستتحقّق بسهولك وإلا فإنك ستخسر الكثير.

4- اعمل على أهدافك بشكل تدريجي

اعلم أنك لن تستطيع تحقيق أهدافك في ليلة وضحاها لذلك قم بوضع أهداف صغيرة ومرحلية تقودك للهدف الكبير، من الممكن أن تعرّض نفسك للفشل بشكل مبكر في حال قررت القيام بأمور كبيرة في زمن قصير.

إقرأ أيضاً: 7 أمور تساعدك على تحقيق الأهداف بسرعة

5- الاستمرارية

تأجيل الأمور إلى وقت لاحق سيؤدي أزمة حقيقية وإلى تناقص إنتاجيتك وحافزك على العمل. إبدأ العمل بشكل جيّد وأعطِ كل شيء الوقت اللازم له.

6- ضع أولوياتك

ضع المهام الهامة في أول القائمة واترك المهام الصغيرة والأقل أهمية لنهاية اليوم، راقب نفسك لتعرف الوقت الذي تكون فيه أكثر إنتاجية وبناءً على ذلك رتّب جدول أعمالك.

7- فوّض بعض المهام

فكّر ببعض المهام التي يمكنك تفوضيها لشخص آخر لكي تكسب المزيد من الوقت فأنت لاتستطيع القيام بكل شيء.

8- ابحث عن شركاء

شارك أهدافك وخططك مع أصدقاءك أو زملاءك في العمل أو حتى بعض أفراد العائلة لتحافظ على حماسك ورغبتك بتحقيق إنجازاتك، فهم سيدفعوك للأمام كلما خَفّت همتك و سيشاركونك وجهات نظرهم ويقدمون الدعم الكافي لك.

9- كن دائماً متحفزاً

ابحث عن أشياء تحفزك للوصول إلى أهدافك كقراءة أقوال واقتباسات لأشخاص ملهمين لك أو سماع موسيقى محفّزة تدفعك للإبداع والعطاء بشكل أكبر. اخلق البيئة والجو الذي يجعلك تنمو وتنجح.

شاهد أيضاً: فديو: 10 طرق لتُبقي نفسك مُحفزًا

10- قيّم عملك بشكل دوري

إذا شعرت أن هناك عملاً كثيراً لتنجزه توقّف وقم بالتركيز على شيء واحد فقط. راقب تقدمك بشكل دائم وركّز على مشروع واحد في اليوم ولاحظ تقدمك.




مقالات مرتبطة