حتى لا تفشل في تحقيق هدفك

 

إذا حرصت على الالتزام بالآتي ستنجح في تحقيق الهدف الذي تسعى إليه :



أصمــت:

إن كثيرين ممن فشلوا كان لأنهم لم يصمتوا, لا يعنى ذلك إنهم يثرثروا كثيرا. ما يحدث هو أنهم يتكلموا كثيرا عن " كيف " سينجزوا هذه الخطوة أو تلك, و يظلوا يستعرضوا أفكارهم المذهله كما يعتقدوا, وفى النهاية لا تجدهم أنجزوا شيئا. لذلك النصيحة هي أصمت و أعمل. بالعمل فقط تحقق هدفك وليس بالكلام.

أفكار عظيمه دون إنجاز = صفر :

كل الأفراد أيضا لديهم أفكار عبقرية, و لكن هذه الأفكار لا قيمه لها ,ليس لأنها غير مفيده بل لأنها بلا إنجاز. الخطوات التنفيذيه هي التي تعطى أهميه و قيمه للفكرة. إذا كان لديك عددا كبيرا من الأفكار, ركز جهدك على واحده منها فقط حتى تتمكن من التنفيذ , و عندما تنهى نفذ التالية. الفكرة التي تحيا وتفيد هي التي نعتنى بتنفيذها ونبذل الجهد لتحقيقها.

قم للعـمل :

قد تقول إنني أكثر موهبه عن كثير من الناجحين, و لا أعرف السبب في عدم نجاحى. الفرق هنا إن الناجح يقوم صباحا ليعمل ويجتهد لينفذ ولو جزء من أهدافه, حتى تكتمل كل الأهداف ويحقق النجاح. أما أنت الأكثر موهبة لا تفعل شيء غير التطلع لما في أيدي الغير من نجاح. قم و أفعل شيء يحقق جزء من هدفك و أستغل ما لديك من مواهب.دون عمل و إنجاز لن تحقق شيء.

أسمع بأذنيك :

بعض الأشخاص يعتقدوا إنهم يعلموا كل شيء و لا يحتاجوا لسماع نصيحة أو توجيه من أحد. هؤلاء يقفزوا للخاتمه اعتقادا منهم إنهم يعرفوا كل شيء عن الموضوع. النتيجة هي بما إنهم لم يستمعوا لأحد لا يروا ألصوره الكاملة للوضع, و دائما يظنوا إن هناك شيء خفى يقف في طريق نجاحهم إذا ما فشلوا. الحقيقة هي إن العيب فيهم. إذا أرادوا النجاح عليهم ببساطه الاستماع  لما يفيد بعقل منفتح و يستفيدوا مما سمعوه ويطبقوه في تحقيق أهدافهم.

توقف عن التقييم بمقياس المال:                   

نعم النجاح المالي هو أسهل طريقه لتقييم الإنجاز. مجرد معرفتك برقم لا يدل على إجمالي ما كسبه هذا الشخص لنفسه ولبيته. كما أن المال ليس هو أساس الشعور بالنجاح, قد تكون كسبت الكثير من المال الذي كنت تتمناه, لكنك لا تشعر بالسعادة لمرض ألم بك, هناك مشاكل عائليه تضايقك و تضغط عليك فلا تشعر بهذا النجاح. أن قياس النجاح بالمال يبعدك عن معرفه الحياة الحقيقية الطبيعية للشخص الناجح.

لا تصدق كل ما تراه :

إن بعض الأشخاص تقيم النجاح بالمظاهر مثل العربة الفارهه, الملابس الفاخره, المنزل الفاخر..إلخ. هذه الأشياء ليست دليل على أي شيء. الخبره تقول إن هناك من يشترى كل ذلك بالديون وفى كثير من الأحيان قد ينتهى به الحال فى السجن لعدم قدرته على سداد قيمتها. المظهر الفاخر لا يعنى إن هذا الشخص الناجح يتحمل كل هذا الإنفاق. قد يفشل المشروع لأنه ينفق أكثر مما يكسب ويصبح في ضائقه ماليه لا تراها أنت. لا تنبهر بهم وتصبح مثلهم تجرى وراء المظاهر.

لا تجعل شىء يشتت تفكيرك :

أثناء سعيك لتنفيذ عملك فى إنجاز هدفك لا تسمح لشىء يشغلك. لا تفكر فى أكثر من شىء فى وقت واحد. لا تجرى وراء الترفيه و التسليه وتترك سعيك وراء تحقيق هدفك. هذه مرحله كفاح يجب أن تركز فى عملك وليس فى السفر أو الرحلات للتسليه. كل هذه الأشياء ستبقى لن تذهب لأى مكان, كافىء نفسك ببعض الترفيه عند إنجازك لجزء من هدفك, و إعتدل حتى تنتهى من مهماتك. لكن إحذر من المبالغه فى حرمان نفسك حتى لا تمل وتفقد حماسك و تتوقف عن الإنجاز. الأنسان بجانب العمل يحتاج إلى بعض الترويح.