تعريف الأنثروبولوجيا الطبية البيئية

الإيكولوجية الأنثروبولوجيا الطبية هو دراسة تأثير العوامل الثقافية والبيئية كيف الصحة العامة للسكان. ويشمل دراسة طرق العلاج التي تتبناها ثقافة الناس ودراسات تأثير العلاج الطبي والمرض على الناس. يجب أن الأنثروبولوجيا الطبية فهم الثقافة ، والعديد من العوامل التي تؤثر على الصحة العامة للسكان ، بما في ذلك التأثيرات البيئية.



لفهم هذا المجال المعقد من الدراسة ، فإنه من الأفضل للخروج عليه. الايكولوجيا الطبية ينطوي على أي دراسة العوامل البيئية ، بما في ذلك نوعية المياه ، والموارد الغذائية ونوعية الهواء ، والتي تؤثر على صحة السكان الانسان. علم الإنسان هو دراسة لشعب ، ثقافاتها وتقاليدها والدينية والمعتقدات السياسية والجمارك. عن طريق الجمع بين اثنين ، لا يمكن للعالم الانثروبولوجيا دراسة كيفية البيئة والثقافة من أثر الناس صحتهم العامة.

يمكن أن بلدة نائية وارتفاع معدلات الإصابة بالربو في مرحلة الطفولة. ومن شأن الانثروبولوجيا الايكولوجية الطبية دراسة كيفية عمل والبيئة ، فضلا عن المعتقدات الثقافية العامة من الناس الذين يعيشون هناك ، والمساهمة في هذه المشكلة. في حين يمكن أن يكون السبب في الظروف الطبية التي رداءة نوعية الهواء ، وسوف تنظر أيضا في الأنثروبولوجيا نظم المعتقدات الشعبية ، والحصول على الرعاية الطبية والصحية العامة قبل استخلاص أي استنتاجات.

لفهم ما في علم الأنثروبولوجيا الايكولوجية الطبية لا في الميدان ، وأنه يساعد على النظر في دراسة الحالة الحقيقية. قضى الايكولوجية الأنثروبولوجيا الطبية سيرا ل الشباب في الوقت بيمبا ، وزنجبار دراسة كيفية مجموعة محلية من النساء يستجيب للعلاج طبي لعلاج فقر الدم الغربية. في دراستها ، وقالت إنها في التاريخ السياسي المضطرب في هذه المنطقة الأفريقية ، بما في ذلك الرعاية الصحية عندما أصبحت متاحة هناك ، وكيف كانت تدار بها. وكان الاضطراب السياسي له تأثير كبير وسلبي على صحة الشعب العام -- وقبولها للمساعدة الطبية.

في حالة النساء في بيمبا ، فهم واضح لتاريخ ذلك الشعب ساعدت على جعل إدارة الملحق الحديد أسهل للمشتركين مع العلاج. التغلب على الشكوك من تدخل الحكومة ، وذلك بسبب تاريخ العنف هناك ، وكان مصدر قلق كبير. والانثروبولوجيا الايكولوجية الطبية ينظر إلى الصورة بأكملها ، وإعطاء مقدمي الرعاية الصحية والمخططين على فهم أفضل لكيفية وعندما لإدارة المساعدات الطبية.

هذا هو التخصص المتزايد للأنثروبولوجيا لأن العديد من الدول في جميع أنحاء العالم تشهد تقدما في الحصول على الرعاية الصحية ، بينما في الوقت نفسه التعامل مع الكوارث الكبرى السياسية والبيئية. ويعتبر "الأنثروبولوجيا الطبية في المنظور البيئي" مسيلروي آن من قبل العديد من أن تكون مقدمة جيدة لهذا المجال المعقد

 

المصدر: howticle.com