تعرّف على أكثر المناطق تلوثاً في العالم (2)

تحدثنا في الجزء الأول من هذا الموضوع عن أكثر المناطق تلوثاً في العالم، وسنستكمل في هذا الجزء باقي المدن.



1. تيانيينج - الصين

تنتج هذه المدينة الرصاص ويبلغ إنتاجها ما يقدر بنصف إنتاج الصين الإجمالي، إلا أنّ هذه المدينة أصبحت من أكثر المناطق تلوثاُ في العالم بسبب ارتفاع تركيز الرصاص في الهواء والتربة حيث وصلت لأكثر من 8.5 إلى 10 أضعاف عن الحد الصحي المسموح به فلحق التلوث بكل ما يحيط هذه المدينة.

2. سوكندا – الهند

تحتل الهند مركزاً متقدماً في العالم في انتاج الكروميت وتحتوي مدينة سوكندا بشكل خاص على 12 منجم، إلا أن هذه المعامل تعمل بعيداً عن الضوابط البيئية حيث تلقي هذه المناجم نفاياتها على التربة والصخور والأنهار.

3. ميلوسو – قيرغيزستان

تتميّز هذه المدينة بتربة زراعية خصبة إلا أنها تعد موطن لما يقارب 2 مليون متر مكعب من النفايات المشعة الناتجة عن التعدين، وبسبب كثرة الزلازل أصبحت النفايات أكثر عرضة للتسرب إلى البيئة المحيطة وخاصة الأنهار الموجودة في تلك المنطقة.

4. دزيرجينسك – روسيا

تدخل مدينة دزيرجينسك الروسية موسوعة غنيس لأكثر مدن العالم تلوثاً، كانت هذه المدينة موقعاً لصناعة الأسلحة الكيميائية في الاتحاد السوفيتي سابقاً وعلى الرغم من التخلص من النفايات الكيميائية إلا أنّ آثار هذه النفايات لاتزال تؤثر على سكان المدينة حيث يتراوح متوسط عمر الرجال 42 والنساء 46.

هكذا تعرفت عزيزي على أكثر المناطق تلوثاً في العالم ولا يزال هناك مناطق أخرى تعاني من التلوث إلا أنّ جمعيات حماية البيئة تبذل كل الجهود للحد من هذا التلوث.




مقالات مرتبطة