تعرّف على أجمل البلدان الأوروبية للسياحة

البرتغال:

تقع البرتغال جنوب غرب القارة الأوروبية وتزدهر السياحة بها خلال فصلي الخريف والربيع، أهم معالمها السياحية قلعة ساو جورج، المتحف المائي في لشبونة، برج بيليم، كاتدرائية بورتو ومتحف سيرلوفيس التاريخي.

إسبانيا:

احتلّت إسبانيا المرتبة الرابعة عالمياً من حيث عدد السياح، أهم معالمها السياحية قصر الحمراء، متحف وكاتدرائية غرناطة، مسجد قرطبة، الإسكوريال، مدينة سيغوفيا، إشبيلية، كوينكا جميعها مدن أثرية قديمة.

إيطاليا:

من أهم الدول السياحية في العالم حيث تمتلك أهم المعالم الأثرية مثل مدينة روما القديمة، مدينة البندقية، برج بيزا المائل، مدرج الكولوسيوم وفي منتصف المدرج توجد نافورة أثرية كبيرة.

فرنسا:

تعتبر فرنسا الوجهة السياحية الأكثر شعبية في العالم حيث يحتوي هذا البلد على أجمل المعالم السياحية كبرج إيفل الشهير، متحف اللوفر، قصر فرساي، متحف أورسيه، ديزني لاند.

ألمانيا:

تعد ألمانيا أنشط الدول السياحية في العالم، من أجمل معالهم السياحية كاتدرائية مدينة كولونيا، ميدان مارين بلاتس، البلدة القديمة في مدينة لوبيك، كاتدرائية آخن، بورتا نيغرا.

اليونان:

يتوافد إلى اليونان في كل سنة 22.5 مليون سائح، أشهر معالمها جزيرة سانتوريني، البارثينون الأكروبوليس، جزيرة ميكونوس، أديرة ميتيورا، مدينة ميستراس، البيلوبوني.

كرواتيا:

احتلت كرواتيا المركز 18 على مستوى العالم من حيث أكثر الوجهات السياحية شعبية أشهر معالمهما السياحية قصر ديوكليتيان، موقع تروجير التاريخي، كاتدرائية زغرب، مربع ماركو، مدينة دبروفينيك التي تحتوي على الكثير من الآثار القديمة.

النمسا:

تمتلك النمسا طبيعة خلابة بكافة أشكالها من جبال ووديان وبحيرات ومساحات خضراء إضافة لمعالم أثرية شهيرة مثل مدينة سالزبورغ التي تشتهر بعماراتها القديمة التاريخية، الدير ميلك، دار الأوبرا في فيينا، قلعة هوهنسالزبورج، القصر الإمبراطوري هوفبورغ.

هولندا:

من أجمل البلدان السياحية في القارة الأوروبية فلديها الكثير من المعالم المميزة التي تجذب السياح أشهرها مدينة اوترخت هي مدينة تاريخية تعود للعصور الوسطى، مدينة خاودا بنية في القرن الخامس عشر.

هنغاريا:

تمتلك هنغاريا العديد من الأماكن السياحية الجذابة أشهرها قلعة بودا وكنيسة ماتياس، مبنى البرلمان، كهوف Aggtelek والسلوفاكية كارست، قلعة التل، كنيسة سانت استيفان، ساحة الأبطال.

الدانمارك:

تشتهر الدانمارك بطبيعتها الساحرة، من أشهر معالمها السياحية مدينة رايب مدينة دراجور المبنية في القرن 12 الميلادي، قلعة كرونبورغ في هيليسينكور، حدائق تيفولي، كريستيانيا البلدة الحرة، تمثال حورية البحر الصغيرة.

بريطانيا:

تعتبر بريطانيا أحد أهم الدول السياحية حيث تحتوي على أهم المعالم التاريخية مثل قلعة وندسور، قلعة بالمورال، قلعة أدنبره، كنيسة وستمنستر، برج لندن، النصب التذكاري ستونهنج، ساعة بيج بن.