تطبيقات ومواقع تُساعدك على النّوم بعمق

هُناك العديد من التّطبيقات  المُتاحة لتُساعدُك على النّوم، وهي تعمل على  الأجهزة النقّالة (الهواتف الذكيّة) أو المكتبيّة لخلق الجوّ المثاليّ للنّوم. يقدّم لنا عالم الصوتيّات الكثير من المُساعدة في جوانب مُختلفة من الحياة، بالإضافة لمجال الرّاحة والنّوم بعمق، حيثُ أنّ بعض الأصوات تزيد من التّركيز المطلوب لنوم عميق. وما عليك اليوم عزيزي القارئ سوى أن تعرف أيّ نوع من الأصوات هو الذي سيحقّقُ لك الوسيلة الأفضل لنومٍ عميق.  لذا سنُقدَّمُ لكَ بعض التّطبيقات التي توفّر لك هذه الخدمة:



1. Pink Noise Generator

هل لاحظت بأنّ النّوم يكون أفضل على صوت المطر الهاطل، أو الرّياح وهي تُداعب الأشجار بلطف؟

أطلق الباحثون والعُلماء على هذا النّوع من الأصوات بالضّجيج الوردي، والتي هي مزيجٌ من الأصوات التي تحوي كافّة التردُّدات التي يسمعُها الإنسان بعد خفض التردُّدات العالية جدّاً، فهي تحملُ أمواجاً للدّماغ شديدة التّعقيد لتحسين نوعيّة النّوم لدى الإنسان، وهُناك العديد من المواقع التي تُقدّم المولدات الورديّة لتحسين النّوم.

2. Lightning

يُتيحُ لك تطبيق صوت البرق حالة من النّوم العميق ليلاً، عليك تحميل التّطبيق كاملاً مع الإضافات، وكذلك تفعيل خدمة الضّجيج الأبيض والوردي إن أحببت.

إقرأ أيضاً: 8 وسائل للحصول على قسط وافر من النوم ليلاً

3. Sleep Fan

مروحة النّوم تعمل على غرار سقوط المطر فهي تُساعدك على النّوم، حيث أنّ ضجيج المروحة الكهرُبائيّة يُمنحُك الجو الملائم للنّوم، كما تستطيع التحكُّم بسرعة المروحة كما تُريد، ويُمكن أن يبقى التّطبيق في حالة تشغيل حتّى بعد إطفاء الهاتف وجعله على وضع النّوم.

4. White Noise

إذا لم ترُق لك فكرة مروحة النّوم فجرّب الضّجيج الأبيض، الذي يوفّرُ لك المرونة الكافية للنّوم بعمق وراحة تامّة وهو يعمل على مزج أكثر من صوت في آنٍ واحد.

5. Chroma Doze

النّوم الصّافي هو أفضل التطبيقات والمتوفّر فقط لأنظمة الآندرويد Android  حيثُ يولّد هذا التّطبيق الضّجيج الأبيض، ويُتيح لك القُدرة على تحديد نوع الضّجيج الذي يُساعدُك على النّوم بعُمق، وهذا التّطبيق عكس ما سبق ذكرهُ فهو مجّاني ويعمل خلال وجود الهاتف في حالة السّكون.




مقالات مرتبطة