تدابير سهلة لمنزل أفضل

تدابير سهلة لمنزل أفضل:
مجموعة من النصائح تجعل بيتك أنضف و ذو رائحة رائعة.



 

- أضيفي رائحة الورد إلى منزلك وذلك عن طريق وضع منشفة تلميع الأثاث في كوب مليء بالماء مع إضافة ملعقة من ماء الورد إليه وعند التلميع قومي بعصرها جيداً وتلميع الخشب والأسطح بها.

- قومي بتعطير مطبخك، اغلِ بعضاً من قشور التفاح أو البرتقال مع كوب من الماء وعود قرفة ورشة من الفانيليا وقومي بوضعها في طبق وارفعيها على أحد الأسطح العالية فهي ستضفى رائحة جميلة ودافئة على مطبخك.

- لتنظيف الفرن الكهربائي وبقايا الأكل المتطاير قومي بتسخين كوب من الماء معصور عليه ليمونتين داخل الفرن ثم امسحي الجدران الداخلية للفرن بفوطة قطنية.

- أثناء تنظيف الستائر قومي بإضافة ملعقة من النشادر إلى الماء حيث إنها تحميها من التجعد وتعمل على لمعانها ولا تقومي بعصر الستائر حيث إنها تعمل على تجعيدها وفقدان جمالها.

- نقوم بتنظيف ورق الحائط عن طريق قطعة من القماش أو قطعة إسفنج جافة لأن الماء قد يفقد الورق لونه ويجعله باهتا.

- عند تنظيف السجاد لا تقومي بالتنفيض القوى حيث إنه قد يؤثر على خيوط السجاد كما عليك عدم وضعها لمدة طويلة في الشمس حتى لا تفقد لونها واكتفى بتنظيفها بإسفنجة مبللة بالماء والخل.

- لا تقومي باستخدام أي أدوات حادة عند تنظيف الثلاجة، قومي بفصل الكهرباء عنها وانتظري حتى تبرد تماماً ثم قومي بتنظيفها بقطعة إسفنج مبللة بالماء المضاف إليه بيكربونات الصوديوم ثم نجففها بقطعة قطنية جافة وتترك ساعتين قبل توصيلها بالكهرباء ثانية.

- الأسطح الزجاجية يمكن تنظيفها من خلال قطعة قماش مبللة بالماء المضاف إليه بعض الخل ثم تمسح بقماش الجينز الثقيل.

 

منقول